الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني الفلسطيني: الانسحاب من قطاع غزة انجاز لشعبنا لن يكتمل الا بتحرير كل الوطن

نشر بتاريخ: 25/08/2005 ( آخر تحديث: 25/08/2005 الساعة: 21:13 )
نابلس- معا- اصدر المجلس الوطني الفلسطيني الخميس بياناً وصلت نسخة منه الى وكالة معاً عبر الفاكس هنأ فيه الشعب الفلسطيني "على الانجاز التاريخي الذي جاء ثمرة لتضحيات شعبنا وصموده الاسطوري"، واضاف البيان ان "هذا الانجاز لن يكتمل الا بتحرير كل الوطن وزوال الاحتلال كاملاً عن ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واشار البيان الى ان الانسحاب الاسرائيلي وان جاء في اطار خطة رئيس الحكومة الاسرائيلية شارون احادية الجانب، الا انه يعبر عن ان مشروع الاحتلال قد بات خاسراً، ولا بد ان يكون خطوة اولى على طريق تطبيق خارطة الطريق والخلاص من الاحتلال المصدر الدائم للعنف والارهاب.

واكد البيان ان هذا الانجاز التاريخي وتعزيزه واستكماله رهن وحدتنا الوطنية وتكاتف جهود كل القوى الوطنية والاسلامية واستمرار الحوار بينها الذي يضمن التوافق والاجماع على الثوابت الوطنية، والعمل المشترك والتنسيق الدائم لمعالجة اشكاليات المرحلة الجديدة وفرض سيادة القانون والنظام العام في ظل احترام وحدانية السلطة.

واوضح البيان الى ان الانسحاب من قطاع غزة لا بد وان يستكمل من خلال اعادة بناء الميناء والمطار وتمكين ابناء شعبنا من حرية التنقل وربط غزة بالضفة وسيطرة شعبنا على مجاله الجوي ومياهه الاقليمية والمعابر والحدود، ووقف اسرائيل بناء جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.