الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: اجراءات بحق بعض الاطباء وقافلة بـ6 ملايين شيكل الى غزة

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 10:53 )
بيت لحم - معا - قال وزير الصحة جواد عواد ان الوزارة ستبدأ اعتباراً من اليوم الاحد باتخاذ الاجراءات القانونية بحق الاطباء الذين لم يلتزموا بقرار التفرغ بالعمل في القطاع الصحي الحكومي الذي دخل حيز التنفيذ مطلع العام الجاري.

وأوضح عواد لوكالة معا ان نسبة كبيرة من الاطباء التزموا بالقرار وتفرغوا بالقطاع الحكومي، وستبدأ الوزارة اليوم باتخاذ الاجراءات القانونية بحق العدد القليل الذي لم يلتزم.

ورفض عواد الافصاح لـ معا عن طبيعة هذه الاجراءات لكنه اكد ان النقابات طالبت الوزارة بإعطاء الاطباء بعض الوقت لترتيب امورهم.

وحول التزام المستشفيات الخاصة بالقرار، أكد عواد ان هناك التزام كامل يكاد يصل الى 100% من قبل مستشفيات القطاع الخاص وان جميعها على اتصل مع الوزارة لتطبيق القرار.

وفي سياق اخر، أعلن عواد الى انه سيقوم برفقة رئيس الوزراء اليوم الاحد بتسيير قافلة من الادوية والمستلزمات الطبية من مستودعات الادوية في وزارة الصحة برام الله الى قطاع غزة وذلك لسد النقص الذي يواجهه القطاع من الادوية والمعدات.

واوضح ان القافلة تضم جميع أنواع الادوية الموجودة بالضفة وتبلغ تكلفتها نحو 6 ملايين شيكل، مشيرا الى ان الوزارة تقوم باستمرار بإمداد القطاع بالأدوية اللازمة.