السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم توقع على عقدين لمشاريع تتضمن تأهيل شبكة المياه في المدينة والضواحي وإنشاء محطات للضخ

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 16:49 )
طولكرم ـ معا ـ وقعت بلدية طولكرم ظهر اليوم الثلاثاء عقدين ضمن مشاريع تأهيل شبكة وخزانات المياه ومحطات التحويل وذلك بتمويل من بنك التنمية الألماني (k.F.W ).

وتهدف المشاريع إلى التقليل من فاقد شبكة المياه وتوفير مياه صحية ونقية وتوصيل مياه الشرب إلى أنحاء المدينة والضواحي بدون انقطاع حتى عام 2025 وربط المناطق السكنية بشبكات الصرف الصحي إضافة إلى تأهيل الكادر الفني لقسم المياه والصرف وإنشاء محطات وورش صيانة وتوفير آلات .

وحضر حفل التوقيع محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم ، وهشام شرباتي ممثل بنك التنمية الألماني ، وطلال دويكات محافظ طولكرم وطارق عمير مدير الحكم المحلي في طولكرم ومحمد قبج مدير التربية والتعليم وعدد من المهندسين المشرفين على المشروع وممثلين عن الشركات المنفذة للمشاريع وعدد من أعضاء البلدية .

وأكد الجلاد خلال كلمته انه من واجب الشعور بالمسؤولية تجاه المدينة والمواطنين وبذلنا جهود حثيثة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الحيوية للمواطنين والتي أهمها السلامة البيئية وتوفير مياه الشرب النظيفة وبصورة منتظمة إلى جميع أنحاء المدينة وضواحيها .

وقدم الجلاد عظيم شكره إلى الحكومة الألمانية وبنك التنمية الألماني لتمويلهم هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي إضافة إلى شكرهم على تمويلهم لمشروع سابق لإعادة تأهيل برك التنقية بقيمة أربعة ملايين شيكل ،مؤكدا أن الشركات المنفذة تعتبر فخرا لكل من يتعامل معها داعيا إلى وجود دور ايجابي لها في تنفيذ المشاريع وأن يكون عطاؤها مميزا في طولكرم .

وبدوره أشاد طلال دويكات محافظ طولكرم بالمشاريع التي نفذها بنك التنمية الألماني مؤكدا أن طولكرم بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التي تعمل على دعم البنية التحتية خاصة في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لاعتداءاته الهمجية .

وأكد شرباتي أن المشروع مر في فترات حرجة خاصة في ظل الوضع الأمني المتردي وانقطاع الدعم المادي من الدول المانحة الا أن بنك التنمية الألماني تابع المشروع ولم ينظر للبعد السياسي ولكن نظر للمشروع من جانب إنساني هدفه تقديم الخدمة للمواطن وتحسين ظروف معيشته .

وبلغت القيمة الإجمالية لمشروع محطات ضخ وخزانات مياه المدينة والضواحي ما قيمته تقريبا 3.470.177 يورو في حين بلغت القيمة الا جمالية لمشروع إعادة تأهيل شبكة المياه في المدينة والضواحي ما قيمته تقريبا 19.381.006 يورو