الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبريل الرجوب يشارك في مهرجان انطلاقة فتح الـ 49 في بلدة العيزرية

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 07:40 )
القدس - معا - احتفلت حركة الشبيبة الفتحاوية امس في بلدة العيزرية بانطلاقة فتح التاسعة والأربعين في قاعة "ميموريز" بالعيزرية، بحضور اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية ورئيس مجلس محلي العيزرية سفيان بصه ونائب محافظ القدس عبد الله صيام واللواء بلال النتشه والعميد عماد عوض وامين سر حركة فتح في العيزرية جمال بصه وامين سر حركة فتح في القدس عمر شلبي ومدير الارتباط الفلسطيني محمد السباتين وعدد كبير من كوادر فتح في المنطقة ووجهاء المنطقة وجمع غفير من المواطنين.

وعزفت كشافة نادي شباب العيزرية الاناشيد الوطنية فيما قدم استعراض عسكري حاملين الاعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

ورحب عريف الحفل رجائي عدوان باللواء جبريل الرجوب وبجميع الحضور، وعدد انجازات فتح منذ بدايتها مستذ كرا قادة الثورة وعلى راسهم القائد ياسر عرفات ابو عمار وابو جهاد وابو الوليد وابو اياد وغيرهم من القادة الذين اناروا الدرب واناروا مشاعل النور في طريق الحرية والاستقلال وبناء الدولة.

من جهته حيا جمال بصه (ابو حديد) امين سر فتح في العيزرية بالحضور متذكرا عمالقة الثورة برئاسة ابو عمار وجميع القادة الذين توجوا نضالهم ضد الاحتلال مشيرا ان حركة فتح وحدت الشعب الفلسطيني نحو هدف واحد هو تحرير فلسطين.

واضاف ان منظمة التحريرهي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني واثبتت قدرتها على الاحتفاظ بالهوية والثوابت الفلسطينية مشيرا بان الحركة استمرت في تقديم الشهداء والجرحى والأسرى.

وقال ابو حديد ان حركة فتح آمنت بالديمقراطية والتعددية والشراكة مما دعمت الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والحفاظ على الهوية حتى تحقيق الحرية وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي كلمة اللواء جبريل الرجوب حيا بها كوادر فتح في العيزرية واهلها مشيرا بانها قلعة عرفاتية بامتياز، وقال بانها القلب النابض للقدس مؤكدا بان فتح حظيت بدور قيادي وطليعي في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني وان فتح خاضت كل المحطات التاريخية في نضال شعبنا وقال باننا نحتفل اليوم بانطلاقة الثورة وبنفس الوقت نحتفل باستقبال الاسرى المحررين ولا يهدأ لنا بال الا باطلاق سراح جميع الأسرى.

ووجه كلامه لكل الفتحاويين وقال ان هذا العام هو عام الحسم وانه لا يوجد خيار امامنا اما ان يستجيب العالم واما نكون في مواجهة مع الاحتلال.

وقال ان حماس جزء من نسيجنا الوطني ونحن عائلة واحدة ومستعدون ان نكون جسورا لهم في العالم متأملا ان يتغلب الجزء الوطني والجدي في حماس وقال نحن قرارنا وطني ومستقل من ارادتنا وشكر في نهاية كلمته حركة فتح في العيزرية وجميع اهلها وبكل فعالياتها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الأسرى والجرحى والمحررين من اهل وقد تخلل الحفل وصلة دبكة على اغاني الثورة قدمتها فرقة شموع القدس.