السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اجتياح قباطية وقطع التيار الكهربائي عن ثلاث وعشرين بلدة في الاغوار هو عدوان سافر من قبل الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 17:05 )
رام الله- معا- وصف وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية, الدكتور مصطفى البرغوثي, التصعيد العسكري الاسرائيلي, بـ"الخطير" من خلال الهجمة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء:" ان استمرار سياسة الاجتياحات والعدوان واخرها اصابة أربعة مواطنين واعتقال 9 آخرين في عملية عسكرية شنها الجيش الاسرائيلي ببلدة قباطية في جنين دليل اخر على عدم تجاوب الحكومة الاسرائيلية مع المبادرة الفلسطينية لتحقيق تهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة".

واعرب البرغوثي عن ادانته "للتدريبات والمناورات العسكرية التي يقوم بها جنود الاحتلال في منطقة الاغوار والتي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة طوباس وثلاث وعشرين بلدة في محيطها جراء النيران التي شبت في حقول المراعي الطبيعية، بسبب المناورات العسكرية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الغور شرق المحافظة".

وأضاف أن "رفض قوات الاحتلال طلباً من قبل البلديات للسماح لأطقمها الفنية بالوصول إلى المنطقة لإصلاح العطل الذي احدثته تدريبات جنود الاحتلال يؤكد, مجددا على مدى عمق الامعان في الاعتداءات الاسرائيلية خاصة في منطقة الاغوار التي تتعرض لهجمة استيطانية وحصار وعزل".

واشار البرغوثي "الى ان اجراء المناورات العسكرية في محيط التجمعات السكانية الفلسطينية وترك الذخيرة الحية ومخلفات قوات الاحتلال عرض حياة المواطنين للخطر وادى الى سقوط عدد من الشهداء الجرحى ونفوق مئات رؤوس الاغنام والابقار".

واضاف البرغوثي ان منطقة الاغوار تتعرض لمخطط استيطاني كان بدا منذ عام 67 باعلان جيش الاحتلال مساحات واسعة منها منطقة عسكرية مغلقة ، واقامة معسكرات تدريب للجيش الاسرائيلي.