السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يشارك في أعمال الدورة 95 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 17:20 )
نابلس- معا- شارك الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد رئيس الوفد العمالي الفلسطيني في أعمال الدورة 953 لمؤتمر العمل الدولي الذي عقد في قصر الأمم في جنيف والخاص بمنظمة العمل الدولية الذي بدأ أعماله من 31 أيار والذي سيستمر لغاية 16 حزيران 2007 .

وقد ألقى شاهر سعد كلمة عمال فلسطين أمام المؤتمر حيث إستعرض ظروف ومعاناة الشعب الفلسطيني بصورة عامة ومعاناة العمال الفلسطينيين وعائلاتهم بصورة خاصة نتيجة إجراءات سلطات الإحتلال الإسرائيلي القمعية، حيث بلغت نسبة الفقر في المجتمع الفلسطيني 65% والبطالة ما يزيد عن 35% .

وأضاف سعد أن مازاد من تفاقم الأوضاع هو قيام حكومة شارون القمعية ببناء جدار الضم والفصل العنصري داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة مما أدى الى تحويل أجزاء كبيرة من الأراضي الفلسطينية الى معازل وتجمعات سكانية مبعثرة .

إن هذا المؤتمر والذي يحضره أيضاً باقي اطراف العمل يعتبر مناسبة تاريخية لإستعراض القضايا والمشاكل والممارسات والإنتهاكات التي يقوم بها الإحتلال ضد أبناء شعبنا وعمالنا .. كما دعا سعد كل الوفود المشاركة والمجتمع الدولي الى دعم العمال الفلسطينيين لتمكينهم من مواجهة ظروف البطالة والفقر التي فرضتها سلطات الإحتلال الإسرائيلي، ودعم صندوق التشغيل الخاص بالعمال الفلسطينيين لإيجاد فرص عمل جديدة .

وعلى هامش أعمال المؤتمر إلتقى شاهر سعد بالعديد من الأمناء العاميين لإتحادات نقابات عمالية دولية وعدداً آخر من رؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر عربية ودولية .. وقد عبر هؤلاء عن تضامنهم وتأييدهم للحق الفلسطيني المتمثل في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفي حق العمال الفلسطينيين وأطفالهم وعائلاتهم في مجتمع آمن ومستقبل زاهر، كما أدانوا الإجراءات الإحتلالية المتمثلة بأعمال القتل والإغتيال وتدمير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني، ودعوا الحكومة الإسرائيلية الى الإمتثال والإنصياع لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والى الإنسحاب الفوري من الأراضي المحتلة ووقف سياسة الإغتيالات ورفع الحصار الخانق عن المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية .