الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسير من نابلس يحاول شنق نفسه في مركز تحقيق بتاح تكفا

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 16:28 )
نابلس- معا - كشفت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن أسيرا من مدينة نابلس حاول الأسبوع الماضي شنق نفسه في مركز تحقيق بتاح تكفا بسبب التحقيق المتواصل وظروف احتجازه في الزنازين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وقال محامي التضامن محمد العابد : "إن الأسير رائد سامي حمدان (21 عاما) من مدينة نابلس حاول شنق نفسه في أحد زنازين التحقيق في بتاح تكفا، حيث صنع حبلا من الغطاء الذي ينام عليه محاولا الانتحار".

وأضاف العابد أن حمدان حاول الانتحار بسبب التحقيق المتواصل من قبل المخابرات الإسرائيلية، والكبت النفسي الذي ينتابه بشكل مستمر لضيق الزنازين قائلا: "لا داعي للحياة بسبب المعاناة التي أعيشها".

ولفت المحامي إلى أن إدارة التحقيق في بتاح تكفا وضعته داخل غرفة مراقبة بالكاميرات، خشية تكرار المحاولة مرة أخرى.

وذكر العابد أن حمدان يعاني من صعوبة في المشي، حيث أجرى (4 عمليات) جراحية في رجله اليمنى، بسبب سقوطه من الطابق الثاني أثناء اقتحام الاحتلال لمدرسته حين كان طالبا في الصف الثاني الابتدائي.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقله لمدة (14 شهرا) وهو لا يتجاوز عمره (16 عاما)، وبعد الإفراج عنه بأربعة شهور، تم اعتقاله للمرة الثانية وصدر بحقه حكما لمدة (16 شهرا)، علما بأن الاحتلال اعتقله للمرة الثالثة بتاريخ 22/12/2013 من منزله في نابلس واقتاده إلى مركز تحقيق بتاح تكفا.