الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يترأس اجتماعا للجنة الطوارئ

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 15:38 )
سلفيت- معا - ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم، اجتماع لجنة الطوارئ بالمحافظة لبحث الاستعدادات والاحتياجات اللازمة في حالات الطوارئ بناءً على تقييم اللجنة بعد المنخفض الجوي الاخير، بحضور اسلام احمد مدير عام وزارة الاشغال العامة وكافة اعضاء اللجنة من قيادة المنطقة والشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر والوزارات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع شكر المحافظ ابو بكر اعضاء اللجنة وكافة الشركاء والطواقم الذين عملوا بروح الفريق الواحد خلال المنخفض الجوي الاخير ، مما ساهم في الحد من الاضرار الناجمة عن المنخفض والتخفيف من معاناة المواطنين خلال العاصفة الثلجية. مؤكدا ان التحضيرات والاستعدادت التي اعدت مسبقا من لجنة الطوارئ كان لها الدور الكبير في الحد من الاضرار الناجمة عن المنخفض الجوي.

وطالب المجتمعون جهاز الدفاع المدني العام بضرورة العمل على رفع مستوى الامكانيات المتاحة وتوفير المعدات اللازمة لرفع جاهزية محافظة سلفيت في التعامل مع حالات الطوارئ والكوارث غير المتوقعة في اي زمان ومكان. مطالبين بفتح مكتب لوزارة الاشغال العامة في المحافظة وتوفير بعض الاليات والمعدات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ.

وشدد المجتمعون على ضرورة وجود موازنة طوارئ للمحافظة يتم استخدامها في حالات الكوارث الطبيعية، وتوفير نشرات تثقيفية للمواطنين حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة، وضرورة تقليم وازالة الاشجار العالية القريبة من شبكات الكهرباء.

من جانبه أكد اسلام احمد على جاهزية وزارة الاشغال العامة وبالتنسيق مع محافظة سلفيت لتوفير الاليات اللازمة خلال حالات الطوارئ لفتح الطرق الرابطة مع المؤسسات الرسمية، على ان يبقى فتح الطرق الداخية من مسؤولية الهيئات المحلية ، مؤكدا انه سيتم ارسال مهندس من وزارة الاشغال العامة لمحافظة سلفيت للتنسيق المسبق في حال وجود اي منخفضات قطبية عميقة قد تضرب الاراضي الفلسطينية.

واكد احمد على توجه وزارة الاشغال العامة لفتح مكتب لها في محافظة سلفيت وذلك ضمن خطة الوزارة ، مضيفا انه وبناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ستقوم الوزارة بشراء كاسحات ثلوج في القريب العاجل.

وناقش المجتمعون احتياجات المحافظة من المعدات اللازمة وكيفية التنسيق مع وزارة الاشغال العامة في حالات الطوارئ.