الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة مرور 40 عاماً النكسة: تجمع المبادرة الطلابي ينظم مهرجاناً في جامعة الاقصى

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 18:02 )
غزة - معا- نظم تجمع المبادرة الوطنية الطلابي مهرجاناً في جامعة الأقصى في مدينة غزة ، حضره عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. ناصر أبو العطا و رئيسا مجلسي الطلبة و الطالبات و قيادات التجمع الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية ، بالإضافة للعشرات من الطلبة و الطالبات .

وبدأ المهرجان بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، تلاها قراءة فاتحة الكتاب و عرض السلام الوطني ترحماًُ على أرواح الشهداء ، ليلقي بعدها منسق تجمع المبادرة الطالب محمود الكرد كلمة التجمع و التي بعد أن رحب فيها بالحضور ، تحدث عن الذكرى الأليمة للنكسة.

وأكد على ضرورة تصعيد الكفاح الجماهيري ضد الاحتلال و الاستيطان و جدار الفصل العنصري ، كما تحدث الكرد عن الدور النضالي الذي تقوم به المبادرة الوطنية خاصة في مجال حشد التأييد العالمي لحقوق الشعب الفلسطيني و على رأسها إزالة الاحتلال و جدار الفصل.

هذا و ألقى د. ناصر أبو العطا كلمة تحدث فيها عن الاحتلال الإسرائيلي و مساوئه و ممارساته بحق الشعب الفلسطيني ، بالإضافة لمختلف مراحل نضال شعبنا في مواجهة الاحتلال و تهويد الأرض الفلسطينية . من جهته ألقى عضو مجلس اتحاد طلبة الجامعة همام عبد الرحمن كلمة المجلس التي أكد فيها على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه و التحرر و إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشريف .

و بعد ذلك تم عرض الفيلم الوثائقي " حكايتنا " و الذي يتحدث فيه الأمين العام للمبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي عن القضية الفلسطينية في مختلف مراحلها منذ الهجرة و حتى جدار الفصل العنصري مدعماً حديثه بالأرقام و الخرائط و الحقائق .
هذا و تخلل المهرجان الذي قامت بعرافته الناشطة في التجمع الطلابي للمبادرة الطالبة فداء الكتري بعض الفقرات الفنية ، لينتهي المهرجان بالتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الحرية و العيش الكريم و إنهاء الاحتلال و الاستيطان و إزالة جدار الفصل العنصري و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف و عودة و تعويض جميع اللاجئين ، الأمر غير الممكن دون توحيد الموقف و الصف الفلسطيني.