الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الدكتور مازن الخطيب :اتحاد كرة الطاولة يجتمع مع الهيئة العامة

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 22:21 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية - عقد اتحاد كرة الطاولة اجتماعا للهيئة العامة في قاعة نادي ارثذوكسي رام الله بحضور الدكتور مازن الخطيب أمين عام اللجنة الاولمبية.

وافتتح الاجتماع بقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين ثم تحدث رضوان الشريف من اتحاد الطاولة ورحب بالدكتور مازن الخطيب ممثل اللواء جبريل الرجوب و أعضاء ورؤساء الأندية وكافة الحضور.

ووضح الشريف الهدف من الاجتماع وهو عرض ما تم انجازه في العام المنصرم 2013 من تقارير مالية وادارية وفنية ونظام داخلي ولوائح داخلية للاتحاد والتي سيتم تطبيقها في العام 2014 كما تم في الاجتماع عرض خطة عمل الاتحاد للعام 2014 وبرنامج الاتحاد السنوي وأكد الشريف أن اتحاد اللعبة يسير في خطوات ثابتة نحو تطوير الاتحاد من جميع الجوانب والوصول باللعبة إلى المستوى العربي والأسيوي والدولي , وتحدث الشريف عن علاقة الاتحاد باللجنة الاولمبية مؤكدا أنها علاقة تكاملية .
|258903|
و شكر رضوان الشريف نادي ارثذوكسي رام الله على احتضانه الاجتماع وشكر جيمع من ساهم في إنجاح نشاطات اتحاد الطاولة في عام 2013م والتي وصلت الى أعلى نسبة نشاط للاتحاد منذ تأسيسه و بلغ 48 نشاطا أي بمعدل 4 نشاطات في الشهر.

ثم تحدث الدكتور مازن الخطيب و رحب بالحضور ونقل لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب وشكر اتحاد اللعبة على هذا الاجتماع الذي يحقق التواصل المستمر بين اتحاد اللعبة والهيئة العامة واشاد بالدور الوطني والاخلاقي والاجتماعي والرياضي الذي يلعبه اتحاد الطاولة من خلال تنوع النشاطات وكمها في عام 2013م ،ثم تحدث الخطيب عن رؤية اللجنة الاولمبية التي ترمي الى تطوير جميع الاتحادات الرياضية وخلق حالة رياضية وطنية على قاعدة متينة تهدف لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية من اجل المنافسة وتحقيق الانجازات وليس المشاركة من اجل المشاركة فقط , وتحدث عن آلية الاهتمام باللاعب الفلسطيني باعتباره ثروة وطنية علينا الاهتمام بها لتحقيق الاهداف وطموحات الرياضيين برفع العلم الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

كما تحدث الخطيب عن سياسة اللجنة الاولمبية في العام 2014 التي تهدف توفير الدعم الفني والمادي للاتحادات الفعالة والعمل على تطوير منظومة شاملة للاتحادات بحيث سيتم ارشفة وتصنيف جميع اسماء اللاعبين والحكام والمديرين لجميع الاتحادات .

الشريف يعرض جميع ملفات اتحاد الطاولة
عرض الشريف التقريرين المالي والإداري للاتحاد في العام 2013. وتحدث عن اهم حدث للاتحاد منذ تأسيسه والمتمثل بزيارة وفد رفيع المستوى من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والاطلاع على الرياضية الفلسطينية بشكل عام وكرة الطاولة على وجه الخصوص،بالإضافة الى اجتماع وفد من اتحاد كرة الطاولة مع رئيس الاتحاد الدولي ادهم شرارة وبيتر جلن مدير التطوير للشرق الاوسط والاستفاده من المشاريع الدولية , وتم عرض الانجازات التي تحققت في عام 2013م و تصنيف الحكام الدوليين والذي اصبح عددهم 15 حكما دوليا , وتم عرض احتياجات الاتحاد الأساسية و برنامج الاتحاد للعام 2014 الذي يشمل البطولات الرسمية والتصنيفية و مواعيدها والصالات التي ستقام عليها .

ثم فتح باب النقاش واجاب الدكتور مازن الخطيب على اسئلة واستفسارات الحضور خاصة عن الدعم المادي للاتحادات والمشاركات الخارجية حيث وضح ان اللجنة الاولمبية بدعم وتمويل البطولات الرسمية المعتمدة من الاتحاد العربي والاسيوي والدولي فقط . كما أكد الدكتور مازن على ان اللجنة الاولمبية مستعدة لتوفير الدعم لجميع الدورات التدريبية والتحكيمية وتوفير المحاضرين الدوليين .

وشرح الاتحاد كيفية تعبئة نموذج استمارة معلومات النادي و توضيح آلية تحرير اللاعبين وطالب الاندية تسليم استمارات اللاعبين في الوقت المحدد حتى يتم اعتمادها من قبل اللجنة الفنية وبعد هذا الموعد يكون اللاعبين غير المسجلين غير محررين , وطالب الاتحاد الاندية بتسديد التزامتها المالية لعام 2014م وتم توزيع كتب خاصة للاندية بخصوص ما يتعلق بتسجيل انتقادات والافكار لرفعاها لاتحاد الطاولة للتطوير اللعبة.

وفي نهاية الاجتماع وزع الاتحاد CD يحتوي على التقرير المالي والإداري و اللوائح الداخلية التي ستطبق في هذا العام .

الجدير ذكره ان الاجتماع الهيئة العامة شهد مشاركة اندية : أهلي الخليل وبيت الطفل الفلسطيني ومركز العروب و الشيوخ و بيت أمر وشباب الخليل , اسلامي بيت لحم , وابداع الدهيشة , وهلال القدس وصور باهر و ابو ديس واهلي القدس , و ثقافي البيرة وسنجل و اسلامي رام الله وصفا , و ارثودكسي رام الله , و سلفيت و شباب نابلس واتحاد نابلس ومركز عسكر وبيت ايبا بالاضافة الى لجنة الحكام المركزية والحكام ولجنة المدربين ومن جانب اتحاد لطاولة رضوان الشريف واحمد الجوابرة وعيسى كنعان وليالي هدهد .