الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يلتقي وفد جالية اميركا اللاتينية

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 18:38 )
رام الله - معا - التقى اليوم وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم وفد جالية اميركا اللاتينية الولايات المتحدة الأميركية وقدم لهم شرحا مفصلا عن دور الوزارة وصلاحياتها وخططها المستقبلية والتحديات التي تواجهها جراء إجراءات الاحتلال.

وأضاف غنيم أن الاحتلال يتحكم ب 61% من الاراضي الفلسطينية المصنفة ( ج ) والتي تحتوي مصادر المياه والموارد الطبيعية وتحويله إلى مناطق طاردة للسكان ونحن نريدها مناطق جاذبة لتثبيتهم وتعزيز صمودهم.

واستعرض غنيم اعداد السياسات الوطنية للإسكان التي اعدتها الوزارة كدليل على العمل على تطوير المؤسسات باتجاه اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وشكر سفارة فلسطين لدى الولايات المتحدة على تنظيم هذه الزيارة للوفد إلى دولة فلسطين.

وأكد على أهمية الدعم الدولي باتجاه انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وهذا دور مهم واساسي للجالية من أصول اميركا اللاتينية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقدم الدكتور عبد الله عبد الله عرضا عن اثار الجدار العنصري والاستيطان على حياة الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية واحكام السيطرة على موارد الشعب الفلسطيني وعزل تجمعات سكانية بأكملها خلف الجدار.

وقام الوفد الأميركي بتقديم شهادة للوزير تؤكد التزام الجالية من أصول اميركا اللاتينية بدعم حق الشعب الفلسطيني، وأكدوا أن ما رأوه ميدانيا وما استمعوا اليه خلال جولاتهم ولقاءاتهم عمق قناعتهم أن زوال الاحتلال هو الجوهر وأن العالم والاعلام العالمي يجب أن ينقل الحقيقة كاملة، وأشاروا أن جولتهم بالامس في ونتيس ورؤيتهم لسرقة النفط والغاز من الأراضي الفلسطينية أمر يذهل العقل البشري الطبيعي.