الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في جنين ينظم يوما تطوعيا

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 20:10 )
جنين -معا - نظم المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في جنين يوماً تطوعياً في مدرسة النور للمكفوفين التابعة لجمعية الكفيف الخيرية وذلك بمشاركة طلاب المركز وموظفوه وطلاب المدرسة وموظفيها .

وتم النشاط بتعاون كل من فريق الدعم النفسي ممثلا بالشؤون الاجتماعية وجمعية الشبان المسيحية والتربية والتعليم وجمعية جنين الخيرية. ويأتي هذا النشاط ضمن المبادرات الشبابية التي مولت من قبل مركز شارك الشبابي وتهدف لخلق مبادرات شبابية بناءة ومبدعة .

وتم خلال اليوم التطوعي عمل انشطة ومسابقات للأطفال الكفيفين ورسم على الوجوه وحلقات دبكة شعبية ومن ثم تم عرض مسرحية مقدمة من فرقة شقائق النعمان الفنية حول أهمية تنظيم الوقت.

وقال مدير مركز تأهيل الشبيبة عبد الشفيع دراغمة أن هذا النشاط يندرج ضمن سلسلة أنشطة يقوم بها المركز لخدمة مؤسسات المجتمع المحلي بما يتماشى مع أهداف المركز من حيث تنشئة الطلاب الشباب على مبدأ عمل الخير والتطوع في المجتمع ودمجهم بالمجتمع لإنشاء المواطن الصالح.

والجدير بالذكر أن مركز تأهيل الشبيبة وهو مركز تابع للشؤون الاجتماعية ويستهدف الطلاب المتسربين من المدارس من عمر 12-16 عاما من اجل تعليمهم مهنة حرفية وتأهيلهم مجتمعياً وذلك لخطورة هذه الفئة العمرية وأهميتها.