الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يختتم دورة القص والتفصيل للنساء

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 21:25 )
سلفيت - معا - اختتم مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي الدورة المهنية الخاصة بالنساء الثانية في مجال القص والتفصيل (خياطة) في بلدة الزاوية والتي كانت بإشراف المدربة سعاد علي حمدان مصلح في حين كانت فعاليات الاختتام ضمن تكريم خاص بالمنتسبات في الدورة، حيث جرى ذلك بحضور عزمي عيد الكريم شقير منسق العلاقات العامة والإعلام في المركز الثقافي ونفين سماره عضو الهيئة الإدارية والمدربة سعاد علي حمدان مصلح والمنتسبات في الدورات.

من جهتها شكرت نيفين سماره عضو الهيئة الإدارية للمركز الثقافي المنتسبات في الدورة على الالتزام والتطوع في مركز عبد القادر ابو نبعه الثقافي وخاصة في مثل هذه الدورات المهنية والأنشطة المميزة الخاصة بالنساء .

كما قدمت شكر إدارة المركز الثقافي للمدرية سعاد مصلح على تعاونها لتنفيذ الدورة للنساء، فكانت الدورة الثانية والتي امتدت لثلاثة أشهر استفاد منها أكثر من عشرون امرأة من نساء بلدة الزاوية، ومؤكدة على أهمية هذه الدورات في إعداد النساء من أجل تمكينهن للعمل جنبا إلى جنب مع عائلاتهن اقتصاديا.

وذكرت سعاد مصلح بان الدورة كانت تعتمد على كيفية تفصيل الملابس وخاصة العمل على العديد من انواع ماكينات الخياطة التي تم توفيرها في مركز عبد القادر ابو نبعه الثقافي لمدة ثلاثة أشهر، مضيفة بأنها لمست من المشاركات الرغبة في تعلم المهنة بسرعة فبدأنا معهن بكيفية أخذ المقاسات والقص ثم كيفية الخياطة على أغلب انواع الماكينات بعد ذلك تطرقنا إلى تفصيل الموديلات المتنوعة من الملابس النسائية كما كيفية أخذ المقاسات بدقة وكيفية القص والتفصيل والخياطة.

في حين طالبت المشاركات كافة مؤسسات المجتمع المدني والمانحين لمساعدة إدارة المركز الثقافي من أجل عقد العديد من الدورات المهنية الخاصة بالنساء وخاصة في المناطق المحاذية للجدار والمهمشة مثل الزاوية كما أضفن بان مدة الدورة لا تكفي ويتمنين تمديدها.