الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعلن اعتقال منفذ عملية طعن الطفلة في مستوطنة بسغوت

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 14:43 )
بيت لحم – معا - سمح اليوم الاثنين بالنشر بأن أجهزة الأمن الاسرائيلية اعتقلت مؤخرا شابين من مدينة البيرة، متهمين بتنفيذ عملية طعن طفلة 9 سنوات من مستوطنة "بسغوت" شهر تشرين ثاني الماضي وفقا لما نشره موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي.

وجاء اعتقال عبد الله شحادة عبد الله أبو قبيطة من سكان مدينة البيرة بناء على معلومات أمنية وصلت أجهزة الأمن الاسرائيلية ، كذلك تم اعتقال الشاب عاطف شبلي قرعان (19 عاما) من نفس المدينة على نفس القضية.

وأضاف الموقع أن عبد الله أبو قبيطة من مواليد عام 1992 أعترف في التحقيق معه قيامه بطعن الطفلة، حيث دخل الى المستوطنة برفقة عاطف قرعان من مواليد عام 1994 للمرة الأولى بهدف البحث عن سلاح وسرقته، وذلك لاستخدامه وفقا لاعترافاته في نزاع شخصي، وقد فشلت هذه المحاولة بسبب وصول سيارة لأحد المستوطنين الى المنزل الذي حاول اقتحامه.

وأشار الموقع الى أنه توجه مرة ثانية لوحده الى المستوطنة التي تقع شرقي مدينة البيرة يوم 5 تشرين أول ، ودخل من نفس الفتحة التي قام بفتحها في الجدار الشائك في المرة الأولى ، وعندما دخل المنزل الذي يريد ان يسرق منه السلاح فوجئ بالطفلة، فطعنها وهرب من المستوطنة مستخدما نفس الطريق التي دخل منها .

لكن الشرطة الإسرائيلية قالت إنّ طعن الطفلة ابنة التسعة أعوام، من مستوطنة "بساغوت" شمال رام الله، جاء على خلفية جنائية، إلا أن تحقيقات جهاز الأمن العام ("الشاباك") مستمرة فيما إذا كانت هناك خلفية قومية.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّ "التحقيقات في كامل تفاصيل ملف هذه القضية ما زالت جارية، ومع الانتهاء منها من المزمع إحالة كامل مادة التحقيقات إلى النيابة العسكرية لتقديم لوائح اتهام".