الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعرض الأسير الهريمي للتنكيل أثناء التحقيق معه

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 14:18 )
بيت لحم- معا - أعربت عائلة الأسير عبد السلام خضر الهريمي ( 22 عاما) عن خشيتها البالغة على حياة نجلها الذي تعرض للتعذيب خلال التحقيق معه في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال والد الأسير الهريمي لوكالة معا إنه شاهد نجله منهارا خلال مثوله أمام المحكمة العسكرية في سجن عوفر أمس، وبدت على وجهه وصدره ورجليه آثار تعذيب وضرب، مشيرا إلى أن جنديين كانا يمسكانه عندما دخل الى قاعة المحكمة لعدم قدرته على المشي بنفسه.

وأضاف أن نجله المعتقل قال امام القاضية الإسرائيلية إن المحققين اقتادوه الى مكان غير معروف بعيدا عن غرف التحقيق المعتادة وهناك انهالوا عليه ضربا حتى خارت قواه، دون أن يكون هناك ما يبرر ذلك.

واشار الوالد إلى أن المحامي الذي يترافع عن ابنه المعتقل منذ حوالي 35 يوما رفع قضية على المحققين وافراد الشرطة مطالبا بمحاكمتهم، وكذلك توفير العلاج اللازم للاسير عبد السلام.

والد الاسير الهريمي ابدى خشية وقلقا كبيرا على حياة ابنه مطالبا الجهات الحقوقية والقانونية التدخل للضغط على سلطات الاحتلال من اجل توفير العلاج لابنه ومعاقبة من اعتدوا عليه.

وتتهم سلطات الاحتلال الاسير عبد السلام الهريمي بالمشاركة في مظاهرات والقاء الحجارة وزجاجات حارقة على قوات الاحتلال في محيط بلدة الخضر جنوب بيت لحم.