الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من مؤسسة انجاز

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 14:40 )
قلقيلية -معا - التقى اللواء د. عبدالله كميل محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من مؤسسة انجاز ضم سامر بدير والدكتور عميد شريم، ومحمد شريم، وذلك لمناقشة مشاريع مؤسسة انجاز من خلال مجموعة طالبات وهما برنامج الشركة الطلابية " مدرسة العمرية " ودورة كيف أكون قياديا " مدرسة الشيماء" .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد وأشاد بالجهود التي تقوم بها مؤسسة انجاز من اجل تمكين الطلبة وتنمية قدراتهم لديهم ليكونوا قادرين على مواجهة الصعاب، وتنمية القدرات الشبابية.

واكد المحافظ على ضرورة التركيز المشاريع التي توثق الذاكرة الفلسطينية المحكية من خلال نماذج مصورة ومكتوبة، مشيدا بمشروع خطوات شبابية الذي يركز على الجوانب الثقافية والحياتية وتوثيقها، مطالبا بان يتم البدا بتنفيذ المشروع وتعميمه.

واشار المحافظ الى ضرورة توجيه المشاريع باتجاه يخدم البيئة الفسطينية لنحافظ عليها نظيفة من المواد الضارة والتي احيانا ما تضر بنا وبابنائنا مطالبا بتعزيز هذه الثقافة التي تؤكد على اهمية فصل النفايات والاستفادة منها لصالح مجتمعنا، واكد حرص المحافظة على دعم الشباب ودعم الافكار الابداعية التي تساهم في النهوض بمجتمعنا وتعزيز ثقافة التطوع والتكافل .

من جانبه عرف سامر بدير بمؤسة انجاز، وأكد على أهمية التواصل مع المحافظة، لدعم المشاريع التي ترعها المؤسسة، مؤكداً على أن الطاقات الشبابية يجب الاهتمام بها لتكون مؤهلة قادره على تقديم أفضل الخدمات لمجتمعها .

بدورهن عرفت الطالبات بمشروع خطوات شبابية الذي يهدف الى ابراز المعالم التاريخية والاقتصادية والزراعية لمحافظة قلقيلية، وذلك من خلال طباعة البوم مصور عن الموضوع، ومشروع غيّر حياتك من خلال دورة مكثفة بموضوع كيف أكون قيادياً والذي يهدف الى مساعدة الطالب المحتاج من خلال اعادة تدوير النفايات الصلبه .