الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الوفاء للشهداء ثقافة وطنية ومنهج لتحرير الأرض وتحرر الانسان

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا - جدد قادة وكوادر ومناضلو حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" العهد والقسم بالوفاء للشهداء من الشعب الفلسطيني والمضي على درب الأهداف الوطنية النبيلة التي ضحوا من أجلها.

وجاء في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الاثنين بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني في السابع من كانون الثاني من كل عام: "ان احتفالنا بالشهداء هو احتفال بعطاء شعبنا العظيم وتضحياته، واحتفاء بالسجل التاريخي لشعبنا الحافل بصور الفداء لأرض وإنسان وطنه المقدس".

وحيت فتح روح شهيد الثورة الفلسطينية الأول الفدائي "أحمد موسى" الذي كان يوم استشهاده في السابع من كانون الثاني من العام1965 مولدا ليوم الشهيد الفلسطيني، نحيي فيه أرواح كل الشهداء الفلسطينيين والعرب على الذين قضوا وضحوا وارتقت ارواحهم في ميادين الكفاح والنضال على درب تحرير فلسطين".

وأكدت فتح أن تحقيق الأهداف الوطنية، والتمسك بالثوابت، والالتزام بكل متطلبات واستحقاقات القسم والعهد، وبناء المؤسسات الوطنية الضامنة لمستقبل أبناء الشهداء وذويهم، وتقديمهم وتفضيلهم وتوثيق تضحياتهم، وجعل مبدأ احترام الشهداء وعائلاتهم كجزء لا يتجزأ الثقافة الوطنية، والسلوك الأخلاقي الانساني، وكذلك الإصرار على انجاز تحرر الانسان وتحرير الأرض، وقيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة بعاصمتها المقدسة القدس، يتمتع فيها جميع المواطنين بالحقوق الطبيعية، بعدالة ومساواة، وعزة وكرامة هو عين الوفاء للشهداء، وخير ما نقدمه لهم مقابل تضحياتهم.. فالشهداء قضوا من اجلنا، وعلينا ان نحيا من اجل ابنائهم ومن اجل الشعب الذي احبوه وأحبهم حتى بوأهم المقامات العالية في الفردوس مع الأنبياء والقديسين".