الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية بمخيمات الضفة تعلق خدماتها وتغلق كافة مكاتبها

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 18:38 )
اريحا - معا - أعلن المتحدث باسم اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية عماد أبو سمبل أن اللجان الشعبية أغلقت مكاتبها اعتبارا من صباح وعلقت كافة الخدمات المقدمة للاجئين احتجاجا على سياسة الحكومة الفلسطينية بتعمدها عدم تحويل مستحقات اللجان منذ ثلاثة أعوام واحتجاجا على سياسة الإهمال التي تمارسها وكالة الغوث الدولية اتجاه مخيمات الضفة الغربية.

وقال أبو سمبل "اتخذ رؤساء اللجان هذه الخطوة ردا على سياسة التجاهل التي تنتهجها وكالة الغوث الدولية وعلى عدم تحويل الحكومة لمستحقات اللجان منذ ثلاثة أعوام ، والتي لم تعد قادرة على القيام بالمهام الموكلة إليها داخل المخيمات".

وأضاف أبو سمبل "يبدو أن الحكومة غير معنية بإنهاء معاناة اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية من خلال الضغط على وكالة الغوث الدولية أو حتى تحويل المستحقات للجان الشعبية، وكأن المخيمات ليست جزءا من الوطن".

وأوضح أبو سمبل "لم يف رئيس الوزراء بالوعود التي قطعها لرؤساء اللجان في الاجتماع الأخير معهم في مقر رئاسة الوزراء بتحويل مستحقات اللجان عن عامين، الأمر الذي ينعكس سلبا على الخدمات التي تقدمها اللجان الشعبية للاجئين في المخيمات خاصة في ظل إضراب العاملين في وكالة الغوث الدولية والمستمر منذ 32 يوما".

وأشار أبو سمبل الى أن رؤساء اللجان الشعبية اتخذوا هذا القرار مجبرين ، ولكن اللجان الشعبية لم تعد قادرة على القيام بأية خدمات داخل المخيمات ، بسبب عدم تحويل الحكومة للمستحقات المالية .

وأكد أبو سمبل "أن الحكومة أيضا مقصرة في الضغط على وكالة الغوث الدولية لإنهاء الإضراب المفتوح من قبل العاملين في الوكالة الأمر الذي حول المخيمات إلى مكاره صحية، على الرغم من قيام اللجان بتجنيد متطوعين وتوظيف عمال مؤقتين واستئجار معدات لتنظيف المخيمات، الأمر الذي أوقع على كاهلها أعباءا مالية كبيرة ".