الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بكدار" يوقع اتفاقيات لدعم مؤسسات صحة وتعليم وجمعيات أهلية

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا - أعلن رئيس المجلس الإقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار-بكدار، ومحافظ فلسطين لدى البنك الإسلامي للتنمية د. محمد اشتية عن توقيع اتفاقية مع البنك، لتمويل مشاريع دعم وتطوير 6 مؤسسات وجمعيات خيرية، في القدس ومحافظات اخرى.

وسيتم خلال أسابيع البدء بمرحلة تنفيذ المشاريع وتمتد لسنتين، ففي القدس سيتم تنفيذ مشروع طاقة متجددة وخضراء في المناطق المهمشة بالتنسيق مع معهد الأبحاث التطبيقية – أريج، كما سيتم تأهيل قاعة المسرح الرئيسية التابعة للمسرح الوطني الفلسطيني/ الحكواتي ، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتجهيزات. وتبلغ تكلفة المشاريع التي ستنفذ في القدس 800 الف دولار.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. هشام شكوكاني أن المشاريع الأربعة المتبقية تهدف الى دعم قطاعي التعليم والصحة وبناء مدارس في الضفة الغربية، وهي مشروع شراء جهاز تصوير طبقي حديث لمستشفى الرازي التابع للجنة زكاة جنين المركزية، ومشروع لتطوير أنشطة كلية هشام حجاوي في نابلس. ويضيف شكوكاني مشروعي إنشاء واستكمال مدرستي بنات كرمة في الخليل وبنات عرابة في جنين.

وتقارب التكلفة الاجمالية للمشاريع 2 مليون دولار، ينفذها "بكدار" ويمولها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عن طريق البنك الاسلامي بصفته مديراً لصندوق الأقصى، الذي وقع الاتفاقيات مع "بكدار" قبل أيام في جدة.