الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سامي أبو سنينة : التعليق الفلسطيني متميز مقارنة بالإمكانيات

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 18:45 )
الخليل – معا - عبد الرحيم ابو حديد :قال المعلق الرياضي سامي أبو سنينة أن التعليق الفلسطيني من الأفضل على المستوى العربي مقارنة بالإمكانيات المتاحة أمام المعلقين واعتبر أن الإمكانيات شحيحة وهناك صعوبة في الوصول إلى المعلومات عن كل مباراة ورغم ذلك فان المعلق الفلسطيني يخرج بالمباراة بشكل متميز ، معتبرا أن هناك دور على الأندية في أرشفة تاريخها الكروي ونشره من خلال المواقع الالكترونية الرسمية ، ويجب أن يتم تحديث البيانات بشكل دوري للوصول لها بشكل سليم .

وقال أن الاعتماد على صفحات التواصل الاجتماعي لا تعطي معلومة دقيقة مئة بالمئة .

وحول التجهيزات في تلفزيون فلسطين قال أنها تجهيزات بسيطة مقارنة بالمحطات التلفزيونية الأخرى ورغم ذلك فان الكادر الناقل للمباراة يقدم جهد متميز للخروج بأي مباراة إلى بر الأمان .

وحول المعلقين الموجودين في فلسطين قال : بان هناك معلقين متميزين لديهم القدرات المتميزة وستزداد أعدادهم شيئا فشيئا لان التعليق الفلسطيني في بداياته ، وقال : أن الممارسة هي السبيل الوحيد لتطوير قدرات المعلقين الشباب .

وحول مقارنة المعلق الفلسطيني بالمشاهير من المعلقين العرب فان هذا شيء غير منطقي لان المعلق العربي قضى عمر طويل في التعليق حتى وصل إلى هذا المستوى من التعليق .

وحول المعيقات التي يواجهها المعلق ، اعتبر أبو سنينة بان المستوى الفني لبعض المباريات يفقدها الجمالية وأيضا قلة الجماهير في العديد من المباريات يعطي طابع غير مريح للمعلق وللمشاهد أيضا لأنه تفقد الإثارة والمتعة ، واعتبر أن ضعف الأداء الفني لبعض الفرق يقلل عدد الجماهير .

وحول المستوى الفني لهذا الدوري مقارنة بسابقيه اعتبر أن هناك تطور ملحوظ في المستوى متوقعا أن يتطور المستوى أكثر في مرحلة الإياب .

وتمنى أبو سنينة من الجهات الإعلامية المسؤولة العمل على تطوير قدرات الإعلاميين من خلال إقامة مجموعة من الدورات والتدريبات لكي يكون هناك نقلة نوعية في الإعلام الفلسطيني تتناسب طرديا مع التطور الرياضي .

وحول تطور الرياضة الفلسطينية بشكل عام قال أبو سنينة بان ذلك يعود إلى اللواء جبريل الرجوب لما بذله من جهد في إيجاد أجسام رياضية فأصبح هناك دوري وهناك نقل مباشر للدوري وهناك انتظام في البطولات ومواعيد ورزنامة واضحة ، متمنيا من الجماهير الفلسطينية أن تدعم أنديتها وتساندها والتشجيع لا يكون فقط عند المنافسة على اللقب لان التشجيع هو الحافز الأقوى لأي لاعب ولأي فريق .