الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار اضراب 5 موظفين من الاونروا بالقدس ونقل احدهم للمشفى

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 23:34 )
القدس - معا - لليوم الخامس على التوالي يواصل خمسة موظفين من وكالة غوث وتشغييل اللاجئين إضرابهم عن الطعام بمقر الوكالة بالشيخ جراح في القدس، احتجاجا على إنهاء عقود عملهم من قبل الإدارة، فيما سيتم نقل احد المضربين عن الطعام وهو اسامة القواسمي الى المستشفى مساء اليوم نتيجة تردى حالته الصحية، حيث بدأ الاضراب وهو مريض وامتنع عن تناول الدواء اضافة الى الطعام.

وافادت مراسلة معا ان الموظفين هم: عادل محمد سلامة وبلال عديلة وأسامة القواسمي وفادي الأيوبي وإسحاق حجيج ويعتبرون ضمن 55 موظفا تم إنهاء عملهم بوكالة الغوث ضمن برنامج "جي سي بي" أي العقود غير الثابتة.
|259107|
ورفعت في خيمة الاحتجاج شعارات مختلفة منها "حقوقنا نقابية 100 % التثبيت من حقنا" و "إتحاد العاملين في وكالة الغوث خط الدفاع الأول عن قضية اللاجئين" ولا لسياسة التقليصات المنهجية"، "لا لإيقاف برنامج جي سي بي" و "إنهاء عقود 50 موظفا جريمة كبرى أين الانساني ...؟"

وطالب المضربون عن الطعام باعادتهم الى عملهم، ومنحهم كافة حقوقهم العادلة والمشروعة، كما وجهوا رسالة للحكومة والرئيس الفلسطيني وجميع الضمائر الحية أن يقفوا معهم ويساندوهم لنيل حقوقهم.
|259108|
بدوره أوضح عضو إتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث إبراهيم حمدان :" ان ادارة وكالة الغوث انهت عقود المضربين عن الطعام بعد سنوات عديدة من التوظيف في وكالة الغوث تراوحت بين 10 و12 عاما، بحجة انتهاء عقودهم، وقال:" ان هؤلاء العمال يجب تثبيتهم وليس فصلهم من العمل".

وأشار الى تدخل السلطة ونواب المجلس التشريعي لحل قضية الاضراب الا ان ادارة الوكالة "متعنتة" بمواقفها.
|259109|
وحمّل حمدان إدارة وكالة والغوث كل المسؤولية عن سلامة هؤلاء الموظفين، وعددهم 27 مضربا من موظفي الضفة الغربية، بينما قامت وكالة الغوث بإنهاء عقود 55 موظفا.

وقال حمدان "هم يقولون أنها عقود مؤقتة، ومع انتهائها يمكن الاستغناء عن خدمة الموظف، وهذا الأمر لا يعقل، فأنا في الوكالة منذ 38 عاما وطوال هذه السنوات لم تكن وظائف غير مثبتة، لقد قامت الوكالة بإيجاد برامج مختلفة التسميات في الوكالة منها "جي سي بي" و "إل دي سي" والمياومة وغيرها".

وأوضح انهم يطالبون منذ فترة طويلة بتثبت الموظفين، لأنهم ليسوا مجرد أرقام وعقود بل هم بشر ولاجئين فلسطينيين لديهم عائلات ومسؤوليات.

|259111|

كما وحمل عضو اتحاد العاملين في وكالة الغوث مجدي الجوابرة في حديث لـ معا الوكالة مسؤولية حياة المضربين عن الطعام، مشيرا الى انه سيتم نقل المضرب عن الطعام اسامة القواسمي الى المستشفى الليلة بسبب تردي وضعه الصحي، حيث يعاني من ألم في الامعاء وارتفاع في درجة الحرارة وانخفاض ضغط الدم.

واكد الجوابرة ان المضربين عن الطعام سيواصلون اضرابهم حتى تحقيق مطالبهم، مشيرا الى عدم استجابة ادارة الوكالة لمطالب المضربين رغم ارسال رسائل يومية من قبل رئيس اتحاد العاملين لادارة الوكالة حول وضع المضربين عن الطعام والمعتصمين الا انه لم يتلق اي رد او استجابة.

واشاد الجوابرة بالمشاركة الجماهيرية من نساء ورجال واطفال وعاملين في الاونروا مع المضربين عن الطعام لتحقيق مطالبهم، اضافة لمن تضامنوا معهم بالاضراب عن الطعام من الصباح حتى المساء.

وطالب الجوابرة بتدخل حقيقي وعميق من قبل الرئاسة الفلسطينية لدى الاونروا لتحقيق مطالب هؤلاء العاملين.


يتبع..