الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعتري: لن نقبل بالمساومات السياسية على حساب الخليل

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 21:25 )
الخليل- معا - قال الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل ان الاجراء الذي تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة تل رميدة وسط الخليل غير قانوني وغير شرعي وانتهاك صارخ لحقوق وممتلكات المواطنين الفلسطينيين ومحاولات للمساومات السياسية من خلال تعميق جراح الفلسطينيين بالمزيد من التضييق ومصادرة الممتلكات و محاولة تهجير الفلسطينيين عن ارضهم و فتح الباب امام التمدد الاستيطاني في مدينة الخليل.

وأضاف:" ان البلدية كلفت محامين وقانونين لمتابعة قضية ارض ابو هيكل والبالغ مساحتها نحو خمس دونمات، والتي قامت سلطات الاحتلال قبل يومين بتجريف الاشجار فيها بحجة البحث عن آثار في المنطقة وهي الحجة التي تستخدمها دائما كذريعة لمصادرة الاراضي وإقامة المزيد من البؤر الاستيطانية".
|259141|
أفوال رئيس بلدية الخليل، هذه خلال زيارته الميدانية اليوم الاثنين، على منطقة تل ارميدة، والاطلاع على موقع الارض المعتدى عليها يرافقه عضو المجلس البلدي محمد عمران القواسمي ومجموعة من المحامين والمستشارين القانونين للإطلاع عن كثب والالتقاء بأصحاب الارض والتضامن معهم.

و قال الدكتور الزعتري:" ان مدينة الخليل و سكانها جميعا يلتفون خلف القيادة الفلسطينية وقراراتها ولن تثنينا كل سياسات الاحتلال الاسرائيلي و اجراءاته من الوقوف امام الهجمة الاستيطانية المسعورة والتصدي لها وفضح ممارساتها للرأي العام الدولي وطرق كل الابواب الحقوقية والقانونية لكف يده عن ممتلكات الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي يضرب عرض الحائط كل القرارات الاممية والمواثيق والأعراف الدولية".
|259140|
وكانت بلدية الخليل قد حذرت من الاستمرار في سياسات الاحتلال الاسرائيلي و اجراءاته تجاه الفلسطينيين في مدينة الخليل والتي اخذت وتيرة متصاعدة خلال الفترات الماضية من نهج اسرائيلي واضح لضرب مقدرات المدينة من النواحي الاقتصادية وتحريف وتغير معالمها التاريخية في ظل مرحلة سياسية حرجة ترمي اسرائيل من خلالها الضغط على القيادة الفلسطينية وإحراجها.

وطالبت بلدية الخليل كافة المؤسسات الحقوقية والجهات المعنية وأصحاب الضمائر الحية من شعوب العالم فضح سياسات الاحتلال و التصدي للهجمة الممنهجه ضد مدينة الخليل وسكانها.|259139|