الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك الشبابي يعقد ورشة عمل حول الوقاية من المخدرات

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 21:43 )
الخليل- معا - عقد منتدى شارك الشبابي - حلحول اليوم الأثنين ورشة عمل حول الوقاية من المخدرات في قاعة المركز بحضور الملازم أول محمد نمورة من شرطة مكافحة المخدرات. وتم عرض فيلماً هادفاً عن الآثار النفسية والاجتماعية للمخدرات على حياة متعاطيها.

وتأتي مشاركة الشرطة من منطلق زيادة وتعميق التواصل مع أبناء المحافظة بكافة فئاته وشرائحه ومؤسساته، للوقوف جنبا الى جنب في مكافحة هذه الآفة التي باتت تؤرق الجميع، مما يستوجب تضافر الجهود وبشتى السبل للقضاء على هذه الظاهرة، وللتأكيد أيضا على شراكة الشرطة مع المؤسسات بهدف نشر الوعي عن مخاطر المخدرات وأنواعها والطرق التي يستهدف بها المروجين مختلف فئات المجتمع.

تحدث نمورة في البداية عن طبيعة عمل فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة، ودوره في الحد من انتشار آفة المخدرات وتداولها في المجتمع، وقدم تعريف حول ماهي المادة المخدرة وطبيعة تواجدها في المجتمع، واستعرض أنواع المخدرات المنتشرة في المجتمع وطرق التعاطي والأعراض التي تظهر على المتعاطين والآثار النفسية والاجتماعية على الشخص المتعاطي.

وقد تخلل الورشة بعض المداخلات والنقاشات حول موضوعها وذلك بهدف إثراء المعلومة وتعميم الفائدة، وخرجت ببعض التوصيات وذلك بعمل المزيد من ورشات العمل حول هذا الموضوع لفئات المجتمع لتعميم الآثار السلبية لآفة المخدرات وإبعاد المجتمع من الوقوع في مصائد آفة المخدرات.

وأكدت منسقة "شارك" الشبابي سهير الشعراوي على ضرورة العمل والتعاون المشترك للوصول بأبناء المجتمع إلى بر الأمان والعمل على خلق بيئة مجتمعية آمنة وخالية من السموم والمخدرات وأن هذه الورشة تندرج في نشر الوعي والحد من انتشار المخدرات.