الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو كنيست: ادفنوا الميت شارون ووفروا الاموال لمرضى اخرين

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 08:51 )
بيت لحم- معا - ثار غضب عضو الكنيست الاسرائيلي عن حركة "ميرتس" اليسارية "ايلن غولاؤون" وانفجر الاثنين، من على منصة الكنيست بسبب صراع الاطباء ضد الموت ومحاولاتهم ابقاء شارون على قيد الحياة الامر الذي اعتبره عضو الكنيست اهانة للموت وعدم احترام.

وقال عضو الكنيست مخاطبا القاعة الرئيسية "لا اريد ان اتحدث عن التكلفة المالية لابقاء هذا الميت نائما لان هذا الحديث يعتبر قلة احترام لكن استمرار هذا الوضع يعتبر اهانة للميت وانا لا افهم مشهد الخيال والخداع الذي نراه لكن تصوروا لو تم توجيه الموارد المالية المخصصة للحفاظ على هذا الميت نائما لمعالجة مرضى اخرين كم حياة كان سيتم انقاذها وعلاجها".

وتطرق عضو الكنيست للمريض "الي كوبلون" الذي يعاني انسداد في الامعاء الدقيقة وهو موصلا حاليا بجهاز مخصص لنقل السوائل والدم الذي من شانه ان يتسبب بانهيار الاجهزة الحيوية لهذا المريض الذي لم يجد علاجه المطلوب ضمن سلة الادوية التي اقرتها الحكومة وتسائل عضو الكنيست "كم مريضا من هذا النوع يمكن انقاذ حياته؟ وان اسمع تقارير في الاعلام تقول بان رئيس الحكومة شارون يقاتل مثل الاسد ولا افهم معنى ذلك".

وتطرق عضو الكنيست الغاضب للمسيرة السياسية لرئيس الوزراء الاسبق ارئيل شارون وقال "كان شارون من الاشخاص الذين عززوا وعمقوا الاستيطان في الضفة الغربية لكنه من الناحية البراغماتية توصل المقولة "كفى للاحتلال" صحيح ان قراره لم يكن كاملا بل كان خاطئا حين قرر الانفصال عن غزة من طرف واحد ذلك الانسحاب الذي عزز الادعاء بعدم وجود شريك".