الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسبة جنين تعود الى الحياة بعد 10 سنوات من المعاناة

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 12:09 )
جنين – معا - عاد سوق الخضار المركزي في جنين الى الحياة مع بداية العام الجديد، وذلك بعد 10 سنوات من المعاناة والاغلاق، وجاء هذا التطور في اعقاب القرارات التي اتخذها مجلس بلدية جنين بتقديم التسهيلات لتجار سوق "الكمسيون " وتجار الجملة والمزارعين وتوفير المواصلات المطلوبة لنقل بائعي الخضار الى سوق جنين للخضار والفواكه المركزي .

وقال وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين، ان البلدية تعتبر سوق الخضار من اهم مراكز القوة الاقتصادية لمدينة جنين وتعتبر رافعة للتغيير نحو الافضل في سوق جنين التجاري .

واضاف ابو مويس ان البلدية اعطت خصومات لاصحاب المحال التجارية وخفضت نسبة "الكمسيون" بشكل كبير كما ان البلدية اتفقت مع عدد من المؤسسات من عرب 48 لنقل اهلنا من الداخل الى سوق خضار جنين المركزي ومن ثم بعد ذلك الى السوق التجاري .

واكد رئيس بلدية جنين ان هناك اصرارا من قبل البلدية على تغيير واقع المدينة بتعاون كل الشرفاء بحيث نقدم كل ما يمكن لابناء جنين .

وقال ابراهيم الصابريني احد تجار سوق خضار جنين المركزي ان التجار تقدموا بطلبات لبلدية جنين من اجل تفعيل سوق الخضار والفواكه، وقد استجاب مجلس بلدية جنين لمطالب التجار وهذه الخطوة تعتبر حلقة مهمة مما سوف ينعكس بشكل ايجابي على سوق جنين التجاري في كافة انحاء المدينة .

يذكر ان سوق جنين التجاري منذ عام 2002 تعرض لخسائر باهظة بسبب الاجتياحات والاعتداءات الاسرائيلية وحظر التجول الطويل على مدينة جنين ومخيمها مما ادى لاغلاق اكثر من 1200 محال في المنطقة الحرفية الصناعية في جنين وتردي وضع سوق خضار المركزي بالاضافة الى تدمير الشوارع وخطوط المياه والصرف الصحي وشبكة الكهرباء .