السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين في غانا تحيى الذكرى 49 لأنطلاقة الثورة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 12:38 )
غانا -معا - أحيت سفارة دولة فلسطين في غانا الذكرى التاسعة و الأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية وذلك بمقر السفارة في اكرا.

ووجه رفيق أبو ضلفة سفير دولة فلسطين في جمهورية غانا كلمة لعدد من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية المتواجدين فى غانا ونقل تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أبو مازن بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية وأعياد الميلاد المجيدة، متمنياً أن تأتي ذكرى العام القادم وقد تحققت آمال وأهداف شعبنا الفلسطيني بالوحدة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس وعودة جميع اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الأممي 194 والإفراج عن كافة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال دون تمييز .

وأكد أبو ضلفة أن الذكرى الـ 49 للثورة الفلسطينية مناسبةً وطنية يعتز بها كل الوطنيين و الأحرار في العالم ومناسبة يستذكر فيها شعبنا شهداء الثورة الفلسطينية العظام الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل قضية الوطن و الشعب ويستذكر أسراه في سجون الاحتلال و الجرحى.

وشدد أبو ضلفة على أن شعبنا الفلسطيني يؤكد في هذا اليوم التمسك بالأهداف الوطنية و الإصرار على مواصلة النضال بعزم و إرادة لا تستكين رغم كل التحديات والمصاعب التي تواجه شعبنا ومشروعه الوطني .

وقال أبو ضلفة تأتي ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وشعبنا الفلسطيني يعيش في ظروف صعبة في ظل حصار ظالم و استيطانِ مستفحل ونهب للأراضي ، وفي ظل انقسام فلسطيني- فلسطيني بات يهدد المشروع الوطني الفلسطيني ويلحق أضراراً فادحة بالقضية الفلسطينية و يعرض للخطر المنجزات والمكتسبات الوطنية التي راكمها الشعب الفلسطيني عبر تضحياته الجسام على مدار نضاله الوطني الطويل .

واكد ان القيادة الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني متمسكة بحقوقه المشروعة وبثوابته الفلسطينية و بوحدته الوطنية.