الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تطلق حملة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 16:11 )
رام الله - معا - أعلن سكرتير الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية، حسن فرج، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق حملة إغاثة ودعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، خاصة في مخيم اليرموك، وجمعت قرابة 73 ألف شيكل أي ما مقداره 21 ألف دولار.

وأكد فرج، في مؤتمر صحفي عقد في مقر التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح في رام الله، على أن الشبيبة الفتحاوية ستواصل هذه الحملة حتى نهاية الشهر الجاري.

ودعا فرج أبناء الشعب والمؤسسات الرسمية والدولية في الوطن والشتات للوقوف مع الأهل في سوريا، ومخيمات اللجوء، لا سيما مخيم اليرموك.

وبيّن فرج أن الحملة انطلقت من مؤسسات التعليم العالي في الضفة الغربية، برعاية الشبيبة الفتحاوية وبالشراكة مع مجالس اتحاد الطلبة في الجامعات والمعاهد، كما جرى جمع تبرعات من أفراد الشبيبة بلغت 73 ألف شيقل لحد الآن.

وأشار إلى أنه ستكون هناك إجراءات سيتم من خلالها جمع التبرعات من الطلبة داخل الجامعات الفلسطينية، وستكون التبرعات على شكل مساعدات عينية أو مادية.

ودعا فرج إلى تحييد المخيمات الفلسطينية عن المشاكل الداخلية، وضرورة فتح ممرات آمنة لدخول المساعدات الإنسانية للمخيم.

وأكد أن الشبيبة الفتحاوية تدعم بشكل كامل الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في المضي قدما لإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين وتحرير كافة الأسرى.