الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلوم والتكنولوجيا تطلق منحة التخطيط الاستراتيجي للطلبة المبدعين

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا - أطلق قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا منحة التخطيط الإستراتيجي الشخصي للطلبة المبدعين والذي تستهدف طلبة المدارس الخاصة في المنطقة الجنوبيـة، بحضور عميد الكلية د. محمد صادق، أ. محمود الفرا رئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع، أ. عبدالرحمن شعت مدرب المنحة.

وأكد د. صادق أن إطلاق هذه المنحة يأتي في سياق حرص الكلية على خدمة الطلبة وتطوير العملية التعليمة حيث تعتبر الأولى من نوعها على مستوى فلسطين وتهدف إلى تأهيل وتدريب الطلبة ليكونوا أصحاب مبادرة ووعي وتخطيط مستقبلي لأن التخطيط للمستقبل يعتبر من أهم وأنجح الخطوات من أجل تحقيق مستقبل مشرق للطلبة المميزين خاصة وهم عماد مستقبل الوطن.

من جانبه استعرض أ. الفرا مميزات المنحة وأهميتها للطلبة حيث أن اختيار الطلبة للمنحة تم بشفافيـة كاملة من خلال مراسلة وزيارة المدارس الخاصـة والتي رشحت بدورها أبرز الطلبة المميزين فيها في المرحلة العمرية المستهدفة، مبينــا أنَّ البرنامج الذي يطلق للمرة الأولى في فلسطين هو منحة حقيقية للطلبة الأمر الذي يبين حرص الكلية الكبير على قيامها بدورها تجاه المجتمع الفلسطيني و خاصة الفئات المميزة منه، مشيراً أن الحفل الختامي سيشهد دعوة عدد كبير من الشخصيات البارزة وصاحبة القرار في المجتمع الفلسطيني لمشاهدة في الحفل الختامي للمنحة.

من جانبه تناول أ. شعت محاور المنحة وآلية التدريب وأبرز الوسائل التدريبية التي سيتم استخدامها خلال التدريب بما يتوافق مع أعمار الطلبة وبما يضمن تحقيقهم لفائدة حقيقة، مبيناً أن البرنامج يتكون من 20 ساعة تدريبية تستهدف منها 18 ساعة الطلبة بينما تم تخصيص الساعتين الأخيرتين لأولياء الأمور وإدارات المدارس للاتفاق على آليات دعم ومساندة الطلبة في سبيل تمكينهم من تحقيق أهدافهم وطموحهم، موضحاً أن من أبرز مخرجات المنحة تمكين كافة الطلبة من كتابة خطة استراتيجية شخصية تترجم طموح ورؤية كل طالب للمستقبل كما سيكتسب الطلبة أبرز المهارات التي تمكنهم من التحصيل الدراسي المميز وإدارة الوقت.

جدير بالذكر أن قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية بدء في إطلاق عدد من البرامج التدريبية التي تهتم بخدمة المجتمع الفلسطيني بكافة فئاته وذلك انطلاقاً من المسئولية الإجتماعية اتجاه المجتمع.