الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: اعتداءات المستوطنين تتم بدعم من حكومة الاحتلال المتطرفة

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الاعتداءات المتصاعدة لقطعان المستوطنين في مختلف أنحاء الأراضي المحتلة تتم بدعم من حكومة الاحتلال المتطرفة التي تقدم وجيشها الذي كافة التسهيلات للعصابات الاستيطانية لتنفيذ تلك الهجمات".

وأضاف النائب أبو ليلى "إن ما تقوم به المجموعات الاستيطانية المتطرفة من اعتداءات على المواطنين العزل وممتلكاتهم والتي كان أخرها ظهر اليوم الاعتداء على مواطني بلدة قصره جنوب نابلس وإعدام اشتال زيتون في البلدة هو إجرام عصابات دولة منظم، ويتم بمساعدة من جيش الاحتلال ، وتحت حراسته.

ودعا النائب أبو ليلى إلى إعادة تشكيل لجان الحراسة الشعبية في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية، لحمايه السكان والممتلكات من اعتداءات المستوطنين المتطرفين إلى جانب تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه، للتصدي للمحاولات الإسرائيلية الرامية للنيل من عزيمة شعبنا الصامد على أرضه.

وأوضح النائب أبو ليلى إن ما تقوم به العصابات المتطرفة المدعومة من حكومة الاحتلال هي جزء من مخطط إسرائيلي شامل، ويتقاسم تنفيذه جهات عدة من بينها جيش الاحتلال واذرعه الأمنية، والمستوطنين وجمعياتهم ومؤسساتهم".

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة أن تتوحد جهود كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية لتنسيق نشاطاتها لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين من هجمات المستوطنين المتطرفين، داعيا في الوقت ذاته إلى دعم صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم لتمكينهم من مقاومة كافة عمليات التهويد التي تحاول سلطات الاحتلال من خلالها اقتلاعهم من أرضهم.