السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل النقابي تنعى العامل "عادل محمود يعقوب" من بلعا

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 16:14 )
رام الله- معا - نعت جبهة العمل النقابي التقدمية في فلسطين شهيد لقمة العيش العامل "عادل محمود يعقوب" من سكان بلدة بلعا في محافظة طولكرم الذي فقد حياته على معبر الطيبة جنوب طولكرم أثناء ذهابه الى العمل ومحاولة عبوره المعبر المخصص لدخول العمال الفلسطينيين الى مناطق فلسطين المحتلة 1948م .. نتيجة للاكتظاظ والتدافع الذي يحصل يوميا على المعبر حيث يعبره يوميا ما يقارب العشرة الاف عامل.

وأكدت جبهة العمل النقابي ان ما يعانيه العمال الفلسطينيين على المعابر "الاسرائيلية" تأتي في اطار السياسة الممنهجة لدولة الاحتلال التي تعامل العمال الفلسطينيين باعتبارهم أناس أقل من مستوى البشر وتمارس بحقهم شتى وسائل القهر والاضطهاد القومي والطبقي.. مستغلة الحالة الاقتصادية المزرية التي يعيشها ابناء شعبنا وجراء السياسات الاحتلالية الرامية الى إفراغ الفلسطيني من مضمونه الوطني والانساني.

وطالبت جبهة العمل النقابي كافة الجهات الرسمية باعتماد سياسات اقتصادية فاعلة من شأنها أن تخفف من وطأة الفقر والبطالة وتساهم في انقاذ مئات الاف العمال وعائلاتهم من نتائج الحالة الاقتصادية البائسة.

كما طالبت جبهة العمل كافة الاتحادات العمالية الى المزيد من العمل في المحافل الدولية وخاصة النقابية منها لفضح الممارسات الاسرائيلية والدفع باتجاه اتخاذ خطوات ملموسة ضد الاحتلال وسياساته العنصرية.