الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نور نابلسي من سرية رام الله الى محترفة في الدوري الاسباني

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 18:08 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة : "حلم حياتي ان احترف لعبة كرة السلة عالميا " هذا ما كانت تتمناه لاعبة السرية نور نابلسي منذ نعومة اظفارها، وكبر معها هذا الحلم الذي يبدوا وكأنه مستحيل ألتحقق، لصعوبة مثل هذه الامنية التي تحتاج لمصباح علاء الدين ليخرج منه الجني حتى يحقق الأمنية، ومع مرور الزمن وتطور اللاعبة، بل وتميزها على مستوى فريقها سرية رام الله الاولى وعلى مستوى وطنها فلسطين حتى اضحت افضل لاعبة بشكل مطلق، بفضل تضافر جهودها ومتابعتها وعدم يأسها وصقل موهبتها من قبل المدرب الفذ ابراهيم حبش الذي اخذ بيدها منذ اكثر من اثنتي عشر عاما ، وكذلك الاهل وادارة السرية التي ما فتأت تتابعها وتمد لها يد العون حتى اصبحت افضل لاعبة فلسطينية بالكرة البرتقالية.

حلم حياة نور نابلسي في الاحتراف الدولي تحقق على ارض الواقع بدون مساعدة مصباح علاء الدين السحري، بل بإرادتها الحديدية ومثابرتها في التدريبات حتى جاءتها الفرصة المناسبة والمواتية فاغتنمتها ووقعت اول عقد احترافي للاعبة كرة سلة فلسطينية دوليا.

وكما لم يحتاج لاعب السرية سني سكاكيني لمصباح علاء الدين السحري للاحتراف بل لمجهوداته وفريقه السرية واتحاد اللعبة، ووصل الى الدوري الصيني وقبله الاردني، واصبح علامة بارزة للسلة الفلسطينية بالصين ، فإن نور نابلسي ستمثل فلسطين سلويا بالدوري الاسباني بجهودها ومساعدة مدربها حبش وادارة السرية والاهل واتحاد كرة السلة لتكون اول فتاة فلسطينية تحترف لعبة كرة السلة دوليا.
|259309|
فنور نابلسي ليست اول من يتم صقلها وتميزها ومن ثم احترافها دوليا ، فاعتادت قلعة السرية الوطنية على تخريج الابطال في كل الميادين، فسني السكاكيني عملاق السلة الفلسطينية دون منازع، اصبح يشرف السرية وفلسطين بالصين ، ونور نابلسي ستشرف فلسطين بالدوري الاسباني وترفع راية وعلم وطنها هناك لتكون خير سفيرة لنا جميعا في اوروبا رياضيا.

نور نابلسي 22 عاما تلعب الكرة البرتقالية منذ نعومة اظفارها وتعشقها حتى الوله ، التحقت بفرق السلة مبكرا في المدارس وآخرها مدرسة الفرندز قبل ان تلتحق بعد ذلك بفريق سرية رام الله الاولى ، وتتدرب فيه وتصقل موهبتها هناك بمساعدة والدها ووالدتها وشقيقاتها رنيم وريناد والمدرب الفذ ابراهيم حبش الذي تعب عليها كثيرا وصنع منها نجمة سلوية مميزة ، وكذلك ادارة سرية رام الله ممثلة بفائق خوري وخالد عليان وجاد قندح واستفادت من خبرة لاعبات السرية الاكبر منها سنا وخبرة لتصبح بعد ذلك نجمة لامعة بعالم كرة السلة الفلسطينية.

نور نابلسي لعبت مع السرية 12 عاما متتاليا، حصدت فيها معظم البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ، وكان لها بصمة مهمة في اخر اربع بطولات دورية للاتحاد حيث فاز فريق السرية ببطولاتها الاربع المتتالية ، نابلسي ترتدي الرقم 10 وتلعب صانعة العاب ومميزة بالتصويبات الثلاثية واختراق دفاع الخصم بمهارة عالية ، وتمتاز بموهبة سلوية غير عادية ومهارة فردية غير مسبوقة.

نور نابلسي تقول: السرية بيتي الاول ، احتضنتي منذ بداية موهبتي، فانا اميل اليها بالولاء دائما وابدا ، وليس معنى احترافي بالدوري الاسباني النسوي انني تخليت عن مؤسستي وراعيتي السرية وعن بلدي ووطني، لا فسيبقى ما قدمته السرية لي في عنقي وستبقى هي بيتي.

وشكرت نور نابلسي كل من قدم لها المساعدة من تدريب وصقل موهبة وخصت بالذكر المدرب ابراهيم حبش الذي لولاه لما سطع نجمها هكذا ولما وصلت الى حد الاحتراف الدولي، كما شكرت ادارة السرية لوقوفها الى جانبها وجانب الفريق النسوي ماديا ومعنويا ، واثنت على مجهودات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة لنشاطاته السلوية الكبيرة وبالذات النسوية منها ولوقوفه الى جانبها ايضا في قضية الاحتراف الخارجي، مؤكدة انها ستكون جاهزة لاي استحقاق وطني للمنتخب النسوي الفلسطيني اذا ما طلب منها المشاركة فستكون جاهزة وعند حسن ظن الاتحاد وفلسطين .
|259310|
من جانبه ثمن فائق خوري رئيس مجلس ادارة السرية دور اللاعبة نور نابلسي في الوصول بالفريق الى منصات التتويج والفوز باخر اربع بطولات وتمنى لها النجاح في احترافها الدولي وان تمثل السرية وفلسطين احسن تمثيل وتكون سفيرة سلوية لنا اوروبيا .

فيما اكد ابراهيم حبش مدربها على موهبتها الفذة مضيفا: نور لاعبة من طراز سوبر وفريد من نوعها كونها لاعبة خلوقة ومميزة ومجتهدة كثيرا على نفسها تسمع وتطبق كلام وخطة مدربها بحذافيرها، لذلك وصلت الى اعلى مستوى وأصبحت من امهر وأفضل اللاعبات نفتخر بها جميعا، وأضاف: نتمنى النجاح لنور في هذا الاحتراف وستبقى السرية حاضنة لها وبعد عودتها ستكون ابواب السرية مشرعة لها، داعيا اللاعبات الى حذو ما قامت به نور من تدريبات جادة حتى دخلت عالم الكرة البرتقالية من اوسع ابوابها.

من جانبها ثمنت داليا خضر قائدة فريق السرية دور زميلتها نور بفريق السرية وأهميتها به متمنية النجاح لها باحترافها باسبانيا ، مؤكدة انها ستكون خير سفير لنا هناك.
وكانت السرية اقامت الاثنين حفلة وداعية للاعبتها نور نابلسي بحضور لاعبات الفريق السلوي النسوي وادارة السرية ومدربها ابراهيم حبش بحيث انها ستغادرنا الى العاصمة الاسبانية مدريد قريبا للالتحاق بفريقها الجديد بالدوري الاسباني النسوي لكرة السلة .

يذكر ان نور نابلسي شاركت مع منتخبنا الوطني السلوي لكرة السلة في بطولة دولية باسبانيا قبل اربع سنوات ولفتت الانتباه لديهم هناك ، ما ادى الى تواصلهم مع اللاعبة ومع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة حتى تم التوصل الى احتراف رسمي للاعبة نور بالدوري الاسباني لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

ونور نابلسي لاعبة كرة قدم من الطراز الاول في فريق السرية وخاضت معظم بطولات الاتحاد وحققت مع فريق القدم عدة بطولات ومسؤولة عن تدريبات فريق السرية تحت 14 سنة ومسؤولة بالمدرسة السلوية بالسرية.