الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكرمل توزع 200 طرد غذائي على عائلات محتاجة بغزة

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 04:07 )
خان يونس -معا- وزعت جمعية الكرمل أكثر من "200" طرد غذائي على الأسر المحتاجة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وكذلك مثلها على اهالي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشملت الطرود الغذائية الممولة من منظمة الأوبك للتنمية الدولية عدد من الوجبات الأساسية والمواد العينية وذلك بمقر الجمعية الكائن بالنصيرات.

بدوره أكد م. أيمن الهور مدير الجمعية أن هذه الحملة تأتي في إطار التصدى للحصار وحالة التدهور الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة منذ أكثر من عام والذي أدى بدوره إلى حالة الإنكشاف الحادة الآخذة بالتطور والازدياد.

وحسب إحصائيات جمعية الكرمل أن ما نسبته 64 % من سكان محافظة الوسطى 53 % من سكان محافظة خانيونس هم عائلات تنزلق تحت خط الفقر بإتجاه الفقر المقطع نتيجة لهذا الوضع اللأنساني الصعب .

ودعا الهور الحكومة الفلسطينية والمجتمع الدولي وبالتحديد المجتمعات الأوربية والعربية على وجه الخصوص منها إلى أخذ دورها الطبيعي وأن تلتزم بوعودها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل .

وفي ختام حديثه أكد الهور على أن جمعية الكرمل ستزيد من خدماتها الإغاثة وستضع نفسها أمام مسئولياتها باتجاه أبناء شعبها الفلسطيني وستقوم بتوزيع مجموعة من الحقائب المدرسية والطرود الغذائية والخدمات الإنسانية خلال الأيام القليلة القادمة.