الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تعلّق الدوام- إلتزام عدد من الاطباء في المشافي الحكومية

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 14:39 )
نابلس- معا - اعلنت نقابة الاطباء التصعيد ضد قرار وزير الصحة جواد عواد، بنقل مدير مستشفى رفيديا الحكومي من نابلس الى سلفيت، وقررت تعليق الدوام ساعتين يوميا في كافة المستشفيات الحكومية حتى يوم الاحد القادم.

وبعد قرار نقابة الاطباء، اعلن الاطباء في بعض المستشفيات الحكومية تعليق الدوام لمدة ساعتين، وبعض المستشفيات لم يعلّق الاطباء الدوام فيها.

واغلق الاطباء في مستشفى رفيديا الحكومي ابواب المستشفى اليوم لمدة ساعتين من الثامنة وحتى العاشرة صباحا، ونظموا اعتصاما شارك فيه الاطباء والموظفون فيما رفعت شعارات تطالب الوزير بالتراجع عن قراره بنقل الدكتور خالد صالح مدير مستشفى رفيديا الحكومي الى محافظة سلفيت .

وقال الدكتور خالد صالح مدير مستشفى رفيديا الحكومي لـ معا :" انا اعتبر القرار الذي صدر عن الوزير قرارا تعسفيا لا مبرر له، لا سيما وانه تم نقلي من نابلس الى طولكرم ومن ثم اصدر الوزير نفسه قرارا بارجاعي الى مستشفى رفيديا الحكومي، وها هو اليوم يقرر نقي الى مستشفى سلفيت" .

واعتبر صالح انه كمدير ينفذ كافة قرارات الوزير ولكن الاطباء هم من رفضوا تطبيق قرار الوزير بالتفرغ، ووقع الاطباء على ذلك بدعم من نقابة الاطباء .

واكد صالح ان نقابة الاطباء قررت تصعيد الموقف، واعلنت تعليق الدوام في كافة المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية، لمدة ساعتين يوميا اعتبارا من اليوم وحتى يوم الاحد القادم من الساعة الثامنة، وحتى العاشرة صباحا، مؤكدا انه اذا لم يتراجع الوزير فان نقابة الاطباء ستقرر التصعيد.