الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تستقبل وفد التضامن الإيطالي وسط قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 11:30 )
غزة- معا - استقبلت اللجان الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات والبريج ومبادرة شباب لأجل الشباب – لأجلك، وفد التضامن الإيطالي، بالمخيمين وسط قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد الإيطالي عدد كبير من أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين في مخيمي النصيرات والبريج، ومبادرة شباب لأجل الشباب - لأجلك، حيث أشرفت لجنتا النصيرات والبريج للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، على مرافقة الوفد في جولة داخل المخيمين، للتعرف عن كثب على واقع اللجوء في المخيمين والالتقاء بالمواطنين والاستماع إليهم.

وقدم خالد السراج رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات والكاتب والباحث ناهض زقوت مسؤول الملف السياسي في اللجنة خلال الجولة، شرحاً مفصلاً حول مخيم النصيرات وحالة اللجوء فيه وتفاصيله.

ورحب السراج بالوفد خلال وصوله إلى مخيم النصيرات، معرباً عن آماله بأن تحقق هذهِ الزيارة تقدماً ملموساً في خدمة قضية اللاجئين الفلسطينيين وإيصال صوتهم للخارج.

ودعا السراج الوفد التضامني، إلى نقل الواقع إلى شعوبهم والضغط على حكوماتهم، لما يعانيه الشعب الفلسطيني من حصار يشلّ كافة مناحي الحياة.

فيما قدم الباحث حسن جبريل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج شرحاً مفصلاً حول مخيم البريج وحالة اللجوء فيه.

ورحب م. أيمن الهور المدير التنفيذي لجمعية الكرمل وعضو الهيئة التأسيسية لمبادرة لأجلك، بوفد التضامن الإيطالي، وتحدث عن ضرورة استثمار وجود الوفود التضامنية لنقل رسالة الشعب الفلسطيني للخارج على حقيقتها.

وجرى في ختام الزيارة، الاستماع إلى نقاش مفتوح حول الواقع السياسي في فلسطين، وعبر الوفد الإيطالي أيضاً خلال النقاش عن سعادته بهذه الزيارة وحسن الاستقبال.

وتم توزيع الكوفية الفلسطينية وأعلام فلسطين على وفد التضامن الإيطالي وأبلغت اللجان الشعبية للاجئين ومبادرة شباب لأجل الشباب - لأجلك الشكر والثناء للوفد الإيطالي، الذي جاء متضامناً وسنداً لشعبنا الفلسطيني.

وقدمت اللجنتان خارطة فلسطين التاريخية هدية لوفد التضامن الإيطالي.