الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف قلقيلية تجتمع بمدرسي ومدرسات مراكز التحفيظ لتطوير الاداء

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 11:36 )
قلقيلية -معا - شدد مدير اوقاف محافظة قلقيلية الشيخ عدنان سعيد على ضرورة بذل كل الجهود وتسخير كافة الامكانات لخدمة مراكز تعليم القران والملتحقين بها يبتغون حفظ كتاب الله وتعلم ما جاء به من امور واحكام وتدبر اياته ومعانيه لنيل خير الاخرة ونعيم الجنة .

جاء ذلك خلال اجتماع مدير الاوقاف بمدرسي ومدرسات تحفيظ القران الكريم في المحافظة، وبحضور رئيس شعبة التحفيظ الشيخ عوض مصطفى ومفتش المساجد الشيخ عاهد الجدع .

وأكد سعيد على ضرورة بذل جهد حقيقي في العطاء وضرورة تطوير طرق واساليب جديدة ومتجددة في العملية التعلمية،مبينا أن المديرية بصدد عمل احتفال تكريمي للطلاب والطالبات في مراكز التحفيظ ودور القرآن الكريم في المحافظة لتعزيز الجانب المعنوي والروحي عند طلاب وطالبات المراكز خاصة الصغار وتطرق بكلمته الى تعليم الاطفال وضرورة التركيز عليهم لانهم عماد الحياة والعلم في الصغر كالنقش بالحجر، طالبا من الاهل تشجيع اطفالهم للالتحاق بالمراكز.

بدوره بين الشيخ عوض نظام تقارير التحفيظ والتجويد الجديدة الواردة من الوزارة. واكد على ضرورة الفصل ما بين درس التحفيظ والتجويد وذلك لتعم الفائدة ، مضيفا ان المديرية ستكثف الزيارات للمراكز ومتابعة المدرسين والمدرسات وذلك لمصلحة العمل ورفعاً لمستوى المراكز، ودعا المدرسين لاعدادا خطة لتسميع اجزاء من القرآن الكريم بحيث يكون التسميع لجميع الطلاب وبشكل مريح .

واعلن عوض أن الوزارة ستمنح شهادة حفظ لكل من أتم حفظ (5) أجزاء أو مضاعفتها إلى (25) جزءاً بشرط الحصول على علامة (%70) فما فوق .