الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرات في مركز التدريب المهني لمفوضية قلقيلية

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 12:40 )
قلقيلية -معا- نفذت مفوضية التوجيه السياسي والوطني قلقيلية محاضرة تثقيفية حول كيفية استخدام وسائل الإعلام الحديثة وآفة المخدرات وكيفية الوقاية منها ومحاربتها استهدفت طالبات مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل ممثلا بمديرته الفاضلة إيمان سويدان قدمها مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم خالد المدني .

وتحدث المدني عن كيفية استخدام وسائل الإعلام في التثقيف الوطني والاستخدام الجيد في نشر الوعي الثقافي الوطني والاستفادة منها في تثقيف الذات والغير ونشر القيم الوطنية وهذا يتطلب منا الإيمان بالفكرة لنشرها .

كما تحدث عن قدسية ارض فلسطين والانسان الذي يعيش على هذه الارض يجب عليه ان يكون ذو اخلاق رفيعة وقيم عالية تتناسب مع هذه القدسية التي منحها الله الى هذه الارض المباركة .

وقدم المدني توضيحا شاملا لهذه الآفة الخطيرة والتي تنخر بالمجتمع وبين مخاطرها التي تلحق بأبنائنا ومجتمعنا وكيفية محاربتها والوقاية منها والوقوع في شركها مبينا الدور الكبير التي تقوم به المؤسسة الأمنية في محاربة هذه الآفة مشيرا إلى دور التوجيه السياسي والوطني من خلال التوعية والإرشاد الذي يقدمه لكافة الشرائح .

كما قدم المدني الإرشادات والنائح حول كيفية مواجهة هذه الآفة المميتة وكيفية التواصل مع الشرطة في حال التعرض أو المشاهدة لها للحد من هذه الآفة لتضافر الجهود والتعاون للتخلص منها وحماية مجتمعنا .