السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع وفدا من القنصلية البريطانية على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 12:50 )
قلقيلية- معا - طالب اللواء د. عبد الله كميل محافظ محافظة قلقيلية بان يكون لبريطاني وأمريكيا موقف صارم من الاحتلال والاستيطان خاصة وان بريطانيا كانت السبب في المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وذلك من خلال وعد بلفور المشؤوم، جاء ذلك خلال لقائه " ادوارد ايفانز" قنصل الدائرة السياسية والعقيد "نايجل جفرسون" الملحق العسكري ، وقيس اسعد مسؤول سياسي، وأطلعهم على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وأكد المحافظ على أهمية التواصل مع الوفود الدبلوماسية من سفراء وقناصل لاطلاعهم على واقع المعاناة التي سببها الاحتلال، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية تعيش وضعا استثنائيا، لان إسرائيل تتمادى في إرهابها اليومي هي ومستوطنيها، محاولين بكافة الطرق قضم الأرض ونهبها لخلق واقع جديد ضاربة بعرض الحائط أية فرصة للسلام، مطالبا بتدخل دولي لحماية الشعب الفلسطيني من هذا الإرهاب الممنهج.

وقال المحافظ أن جرائم الاحتلال جرائم مركبة والاحتلال بحد ذاته جريمة، مشيرا إلى تمادي الاحتلال في جرائمه وقهره لشعبنا الأعزل، وهذا ما يقلل من نسبة المؤيدين للسلام نتيجة لسوء الأوضاع السياسية والاقتصادية وغياب الأفق السياسي، مطالبا بموقف دولي واضح يلزم إسرائيل بالمواثيق والأعراف الدولية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران.

وأكد المحافظ أن إسرائيل بإجراءاتها اليومية واقتحامها لمناطق السيادة الفلسطينية، إنما تسعى إلى خلق حالة من الفوضى، مؤكدا أن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي هو إعاقة للعمل الأمني الذي تقوم به المؤسسة الأمنية وذلك من خلال الخطة التي أطلقتها لملاحقة تجار المخدرات والخارجين عن القانون.

من جانبه شكر القنصل المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، مؤكدا أن زيارته تأتي بهدف الاطلاع على الوضع الإنساني في المحافظة، متمنيا أن يكون العام الجديد عام خير وتنعم المنطقة بالسلام.