السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يعقد ورشة عمل حول "وثيقة الاستقلال واستراتيجية السلام" في بلدة حارس

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 09:47 )
سلفيت -معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل في مقر جمعية الإخلاص الخيرية في بلدة حارس قضاء سلفيت بعنوان "وثيقة الاستقلال واستراتيجية السلام" بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبحضور 35 مشارك ومشاركة من أعضاء الجمعية وأهالي البلدة ومهتمين من كلا الجنسين.

وافتتحت الورشة منسقة المركز انتصار السلمان وشاركت بإدارتها بالإضافة لطاقم
المركز حيث قدم الطاقم تعريفا بالمركز الفلسطيني وبرامجه وأنشطته وتحليلا
سياسيا للواقع والمرحلة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني خاصة بعد الانتخابات الأخيرة والحصار الذي شهدته الأراضي الفلسطينية حكومة وشعبا ومرور 59عاما على النكبة والذكرى الأربعون لاحتلال الضفة والقدس وتحديد المسؤوليات فلسطينيا وعربيا ودوليا.

واستمرت الورشة لمدة ثلاثة ساعات متتالية وتناولت محاورا رئيسية أهمها وثيقة إعلان الاستقلال كأول مرجع شكل الإجماع الوطني الفلسطيني, حكومة الوحدة الوطنية وبرنامجها السياسي والمشروع الوطني والوضع الاقتصادي وإضراب الموظفين.

واوصت الورشة بالعودة لوثيقة إعلان الاستقلال واعتمادها كمرجعية أساسية للإجماع الوطني الفلسطيني, داعية الحكومة الى البدء بتنفيذ برنامجها السياسي للمساهمة بالخروج من الازمات المتلاحقة بهذا الشعب وللحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني.

وطالبت الورشة بوضع خطط وبرامج حقيقية لإصلاح الوضع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار ضمن استراتيجية تنموية حقيقية وإعادة تفعيل وإحياء الشارع الفلسطيني والجماهير الفلسطينية وإشراكها في صناعة القرار السياسي للحفاظ على البعد الشعبي الجماهيري.