الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسجد أمان يختتم حملة الفجر بتكريم 173 مصلياً

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 13:51 )
غزة -معا - اختتم مسجد أمان بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة الحملة الدائمة لصلاة الفجر والتي استمرت لشهرين متتابعين، وذلك بحفل ختامي استضافت خلاله أ. أبو معاذ رجب أحد مشايخ ووعاظ الحى وأ. أبو أنس الرنتيسي أحد وجهاء المنطقة وكرمت خلاله 173 مصليا من المصلين المحافظين على صلاة وجلسة الفجر على مدار الشهرين.

وفي كلمته أظهر الشيخ أبو معاذ رجب أهمية صلاة الفجر وفضلها الكبير عند الله عز وجل والأجر العظيم الذى يناله المصلين من صلاة الفجر مستشهدها بالحديث الشريف لرسولنا الكريم "بشر المشائين للمساجد في الظلمات بالنور التام يوم القيامة".

وأكد الشيخ رجب "على أن المجاهدين والشهداء الذين يصطفيهم الله عز وجل جلهم ممن يحافظون على صلاة الفجر ليكرمهم الله عنده في عليين مع الشهداء والصديقين"، حاثاً الجميع على ضرورة الحفاظ عليها وعدم إغفالها، مؤكداً على أن زيادة عدد المصلين وخاصة في صلاة الفجر يظهر أن نصر الإسلام والمسلمين وعودة الخلافة الإسلامية بات قريباً.

ومن ناحيته بين صلاح قلجة أحد القائمين على حملة الفجر أن أسرة المسجد كرَّمت نحو 173 مصلياً من المحافظين على صلاة الفجر، مشيراً إلى أنه تم تكريم نحو 102 من كبار السن من رواد وعامة الناس و20 من البراعم و21 من الأشبال و10 من الثانوية و20 من الجامعيين.

وبين قلجة أن حملة صلاة الفجر تم تنفيذها على مرحلتين، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى استمرت لـ 20 يوماً وكانت عبارة عن إعلام ومواعظ ودروس ونشرات، فيما كانت المرحلة الثانية عبارة عن منافسة بين أبناء المراحل في جلسات الفجر.

وأوضح قلجة أن الحملة لاقت اقبالاً واسعاً من المصلين ورواد المسجد بحيث وصلت إلى أن يكون المسجد ممتلئا بالمصلين على مدار الحملة، معرباً عن أمله في المداومة التامة من الجميع على هذه الصلاة لما لها من فضل كبير عند الله تعالى، مشيراً إلى أن أسرة المسجد تسعى دوماً لتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الوعظية التى تزيد من همم الشباب وتقربهم إلى الله عز وجل.