الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل مدير عام تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 14:22 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الاربعاء في مكتبه رامش رجاسينهام مدير عام مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة لدى الاراضي الفلسطينية وذلك لبحث سبل التعاون المشترك خصوصا بعد ما تعرضت له المحافظة من خسائر وأضرار جراء المنخفض الجوي .

ورحب حميد بهذه الزيارة التي تأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال ومستوطنيه التي تعيق كافة الجهود التي تبذل في تنمية وتطوير كافة القطاعات وتوفير افضل الخدمة الممكنة للمواطن الفلسطيني .

وتحدث حميد حول نتائج وأضرار المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة مؤخرا والتي كانت الخسائر هي الاكبر في محافظة الخليل على مستوى الوطن خصوصا في قطاعي الصناعة والزراعة والتي وتقدر بعشرات الملايين، وأكد ان حجم العاصفة الثلجية فاق كل التوقعات والإمكانيات ورغم ذلك كان هناك جهد كبير من كافة الجهات الرسمية والخاصة والشعبية لتقليل حجم الاضرار .

ومن ثم بحث المحافظ مع السيد رامش سبل التعاون المشترك في مجال التعاطي مع برامج الحد من الكوارث وتطوير ما هو موجود من امكانيات والاستفادة من التجربة السابقة لمواجهة أي احداث مشابهة في المستقبل وتم بحث توجيه دعوة لمنظمة الحد من الكوارث في الامم المتحدة لعقد مؤتمر لها في محافظة الخليل وتطوير شبكة اتصالات متطورة بين غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية وباقي الجهات ذات الاختصاص والحاجة لتوفير عدد من الاليات والمعدات .

من جانبه شكر رجاسينهام المحافظ على حسن الاستقبال، مؤكدا ان منظمته تسعى لتقديم كل مساعدة ممكنة خصوصا فيما يتعلق بالكوارث الطبيعية وان زيارته تهدف للاستماع حول السبل التي من خلالها يمكن تحقيق هذا الهدف، مؤكدا ان فريق تقني سوف يصل الاسبوع المقبل للأراضي الفلسطينية للإطلاع على الخطط الموجودة بإدارة الكوارث وسبل تفعليها على الارض مع الجهات المختصة .