السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يعلن اجراء المرحلة الخامسة من الانتخابات المحلية قبل نهاية العام الحالي

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 10:32 )
رام الله- معا- اعلن وزير الحكم المحلي, محمد البرغوثي, ان مجلس الوزراء اقر بناء على توصيته خلال جلسته الاخيرة اول من امس اجراء المرحلة الخامسة من انتخابات الهيئات المحلية والبلديات في موعد اقصاه نهاية العام الحالي وتحديدا في اواخر شهر كانون اول القادم.

وشدد البرغوثي على اجراء الانتخابات في موعدها, وذلك حرصا على استمرار العملية الديمقراطية وقطع الطريق على كل من يحاربها ويقف في وجهها، مضيفا ان الاشكاليات التي تتعرض سبل العمل في الهيئات المحلية لا يمكن حلها الا من خلال الانتخابات.

واضاف البرغوثي في بيان صادر عن الوزارة وصلت "معا" نسخة منه اليوم الاربعاء, انه طرح مشكلة مستحقات البلديات والهيئات المحلية المتاخرة, حيث اقر المجلس صرف اثني عشر مليون شيقل من وزارة المالية خلال الايام القادمة من المستحقات المتاخرة، مضيفا انه تجري في هذه الايام اجتماعات لتنسيق تقديم دفعات اخرى من المستحقات المتأخرة بشكل منتظم.

وقال البرغوثي, بخصوص اللجنة الخاصة بدراسة اوضاع مدينة نابلس:" ان مجلس الوزراء صادق على غالبية التوصيات التي رفعها له, مؤكدا انسجامها مع ما تتعرض له المدينة من اعتداءات اسرائيلية يومية، حيث اصبحت من اكثر المناطق تضررا".

واشار البرغوثي, الى ان حجم المساعدات قد لا ترتقي الى حجم المعاناة الا انها قد تكون خطوة على الطريق من اجل الوقوف الى جانب الاهل في المحافظة، حيث اقر المجلس الاسراع في صرف المبلغ المقرر من قبل الحكومة وهو مليون دولار، والعمل على وضع نابلس على اولوية عمل المؤسسات والوزارات المعنية.