الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس: ننحاز لحقوق العاملين في وكالة الغوث ولمطالبهم العادلة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 16:50 )
طوباس - معا - تفقد محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي النشاط الطبي الذي تنفذه الخدمات الطبية العسكرية ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الامنية والمحافظة في المركز الاجتماعي النسوي في مخيم الفارعة وتقدم خلالها خدمات طبية في تخصصات عدة وأدوية مجانية للمواطنين في المخيم والذي جاء برعاية من المحافظة والخدمات الطبية العسكرية لسد النقص في تقديم الخدمة الطبية نتيجة الاضراب الذي يخوضه العاملين في وكالة الغوث منذ 36 يوما مطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية .

وعبر المحافظ الخندقجي خلال اجتماعه ومدراء الاجهزة الامنية في مقر اللجنة الشعبية للمخيم مع رئيس وأعضاء اللجنة عن انحيازه لحقوق العاملين في وكالة الغوث ولمطالبهم العادلة برفع مستوى معيشتهم وتحسين اوضاعهم في ظل تناقص مستمر في وفاء الوكالة بالتزاماتها نحو اللاجئين الفلسطينيين بالداخل والخارج من منطلق الالتزام الانساني والسياسي بهذه الواجبات .

وطالب المحافظ الخندقجي بالاستجابة السريعة وإنصاف اللجان الشعبية وموظفي الوكالة في حقوقهم العدالة والمشروعة ، مستذكرا ما يحدث في مخيم اليرموك من وقف كامل لعمل الوكالة الاممية وما خلفه هذا القرار من نتائج كارثية على ابناء شعبنا بمخيم اليرموك .

وثمن المحافظ الخندقجي مبادرة الخدمات الطبية العسكرية والعلاقات العامة للأجهزة الامنية والمحافظة وتعاونها مع لجنة الخدمات لتعويض جزء من النقص في الخدمات الطبية والأدوية نتيجة هذا الاضراب ، مشيرا الى تعليماته لمديرية صحة طوباس بتقديم الخدمة الطبية لأبناء مخيم الفارعة للتخفيف من معاناتهم .
مؤكدا ان اجواء الاضراب التي تعيشها المخيمات تتطلب منا جميعا وقفة جماعية لتعويض النقص والاستجابة لحاجات المواطنين من منطلق بالمسؤولية الوطنية تجاه ابناء شعبنا مؤكدا ان هذه النشاطات لا تعني القيام بدور الوكالة والتزامها .

وثمن رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم عماد الشاويش اهتمام المحافظ والأجهزة الامنية والخدمات الطبية العسكرية وعلى رأسها د. خليل النقيب بأوضاع المخيم وما يجري من اضراب يطالب خلاله العاملين بحقوقهم المشروعة والذي تسبب في وقف كافة الخدمات الطبية والتعليمية والصحية .

واستعرض الشاويش عدة قضايا تتعلق بتقديم الخدمات للمخيم والمبادرات التي قدمت من خلال وزارة العمل وكتلة فتح البرلمانية للوصول لحلول لوقف الاضراب وتحقيق مطالب العاملين مؤكدا ان ادارة الوكالة لا تتجاوب مع أي مبادرة .

وأشار مقدم طبيب .نبيل سلامة مدير الخدمات الطبية العسكرية ان تنظيم هذا اليوم الطبي جاء بناء على تعليمات مدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد د. خليل النقيب واستجابة لحاجات المواطنين بالمخيم وبالتعاون مع اللجنة الشعبية والمركز النسوي الاجتماعي مضيفا ان هذا اليوم الطبي قدم خدمات طبية في الطب العام وطب الاطفال والأسنان ووفر عدد لا باس به من الادوية والعلاجات للمواطنين نتيجة توقف الخدمات الطبية لوكالة الغوث نتيجة للإضراب المستمر للعاملين في الوكالة .

واطلع المحافظ الخندقجي والوفد المرافق على سير النشاط ومعاينة المراجعين وعدد الحالات التي تم تسجيلها منذ بدء النشاط معبرا عن ارتياحه لهذا النشاط وداعيا الى تنفيذ نشاطات اخرى في الايام المقبلة في حال استمر الاضراب .

وسلمت ليلى سعيد ورئيس اللجنة الشعبية الشاويش باسم المركز النسوي الاجتماعي واللجنة الشعبية دروعا تقديرية للمحافظ الخندقجي ومدير الخدمات الطبية العسكرية بالمحافظة تقديرا لهم على جهودهم في تنظيم هذا اليوم الطبي لأهالي المخيم .