الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح ترمي الكرة في ملعب حماس والاخيرة تطلب مهلة للتشاور

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 20:27 )
فتح ترمي الكرة في ملعب حماس والاخيرة تطلب مهلة للتشاور
بيت لحم - معا - قالت حركة فتح انها عرضت على نظيرتها حماس مقترحا يتمثل بتشكيل حكومة توافق وطني وتخويل الرئيس محمود عباس بتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال اسامة القواسمي المتحدث باسم فتح لوكالة معا ان رئيس وفد الحركة للمصالحة عزام الاحمد ابلغ المقترح لحماس خلال مكالمة هاتفية اجراها مع رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية مساء امس، حيث طالب الاحمد هنية بموافقة حركته على اصدار الرئيس مرسومين يتعلقان بتشكيل حكومة الوفاق الوطني واعلان موعد الانتخابات.

لكن اسماعيل هنية طلب مهلة للتشاور في المقترح مع قيادة حركة حماس في الداخل والخارج الذي يعرضه الاحمد. كما يقول القواسمي لوكالة معا.

وحول زيارة عزام الاحمد الى غزة، قال القواسمي ان الاتصال بحث موضوع الزيارة ونحن بانتظار الترتيبات لموعد الزيارة، مشيرا الى ان الاحمد سيلتقي خلال الزيارة مع قيادات حركة حماس في محاولة لتطبيق بنود المصالحة.

واضاف القواسمي ان اتصال الاحمد بهنية جاء بتوجيهات من الرئيس دعما لتحقيق المصالحة لكن زيارة الاحمد لغزة غير مرهونة بموافقة حماس على المقترح سالف الذكر.

ويأتي اتصال الاحمد بعد يوم واحد من اتصال هنية بالرئيس محمود عباس اكد خلاله سعي حركته لانهاء الانقسام من خلال خطوات تعزيز الثقة.

وكان هنية اصدر سلسلة من القرارات تتعلق بالافراج عن معتقلين من حركة فتح والسماح بعودة الذين غادروا القطاع بعد الانقسام، والسماح لنواب فتح الذين غادروا القطاع بزيارته.