السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز السعودي للثقافة والتراث ينفذ ندورة صحية في بلدة عبسان الكبيرة بخان يونس

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 13:52 )
خان يونس - معا - نظم المركز السعودي للثقافة والتراث "معْلَمْ " اليوم الاربعاء, ندوة صحية في مقر بلدية عبسان الكبيرة, لتوعية السيدات تحت إشراف أطباء متخصصين, وضمن العمل في "برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز الإنساني".

وقالت منى أبو إسماعيل منسقة البرنامج, انه تم مناقشة وشرح العديد من الأمراض المعدية من خلال نخبة من الأطباء المختصين في (أمراض جلدية,و أمراض نساء وولادة ,و طب عام ), وبحضور أكثر من 50 سيدة فلسطينية ,تمت خلالها مناقشة واستشارة طبية حول أهم الأمراض الشائعة في فصل الصيف, وكيفية الوقاية منها.

وأكدت أبو إسماعيل على ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية ,والمؤسسات الاهلية, والحكومية للعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمرأة الريفية في المناطق الفقيرة والمهمشة.

من جهته، أكد الدكتور أنور العالول الناطق باسم الأطباء المختصين ضمن فعاليات البرنامج,ان هناك عدة حالات بحاجة الى رعاية ومتابعة دائمة , مبينا أن 21 طبيا متخصصا تطوعوا للعمل الصحي لهذا البرنامج للكشف عن الأمراض المستعصية.

بدوره، أكد الدكتور إياد سعد الدين رئيس برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز الإنساني، أن الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية يستوجب الاهتمام الكبير بالجانب التثقيفي, لتوعية المواطن الفلسطيني بخطورة الأمراض المعدية ,والطرق المتبعة في الوقاية منها، مبينا أن المرحلة الأولى من برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز الإنساني شملت زيارات ميدانية لروضات الأطفال في قطاع غزة واكتشاف عدة حالات صحية حرجة ونقص الإمكانيات لعلاجها.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية للبرنامج شملت زيارات ميدانية للمنازل الفلسطينية النائية بالقطاع,والتعرف على الأمراض الخدمات الصحية المحدودة داخل المركز الصحية.

وبدورهن، أكدت النساء المستفيدات من البرنامج على ضرورة استمرارية مثل هذه البرامج والتواصل الجاد من اجل استفادة المواطن الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة التوعية الصحية .