الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تستكمل نشاطاتها المتنوعة

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 11:52 )
نابلس- معا - استكمالاً للمشاريع الخيرية الهادفة لتأثيث المنازل المعدمة قامت جمعية التضامن بتأثيث منزل لأرملة تسكن مع ابنتها في منزل شبه معدم وخال من الأثاث، حيث قام طاقم من الجمعية بزيارة تفقدية للمنزل الكائن في إحدى القرى التابعة لمحافظة نابلس وقاموا بتقديم التقارير الوافية حول الأوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية المحيطة بتلك العائلة، تبين أنهم بحاجة ماسة للمساعدة حيث أنهم بلا معيل وليس لديهم مصدر دخل ثابت، ومن خلال فاعل خير تم تقديم عدد من المساعدات العاجلة للعائلة التي اشتملت على أدوات كهربائية للمنزل وهي غسالة وثلاجة وغاز بالإضافة لاسطوانة غاز حيث أنهم كانوا يقومون بتحضير الطعام خارج المنزل من خلال نار الحطب ، وكما قدم لهم عدد من الفرشات والأغطية الشتوية ومواد تموينية تكفيهم مدة شهرين وكسوة شتاء للأم وابنتها.

وترتفع حصيلة المنازل التي قامت الجمعية بترميمها وإعادة تأثيثها إلى ما يزيد عن 200 منزل حتى الآن وهو مشروع تلعب فيه الجمعية دور الوسيط بين وجوه الخير والمنازل المعدمة ، حيث لا يتم تنفيذ المشروع بشكل عشوائي بل بعد دراسة شاملة وكاملة عن الأوضاع المادية والصحية للعائلات ويتم رفع التقارير الخاصة لإدارة الجمعية التي بدورها تقدمها للمتبرعين الذين يقومون بتقديم المساعدات لتلك الأسر.

ومن ناحية أخرى قامت الجمعية بتقديم كرسي كهربائي لطالبة تعاني من شلل نصفي، وذلك يندرج ضمن مشروع الكراسي الكهربائية الذي تنفذه الجمعية حيث تم تسليم أكثر من 60 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة كراسي كهربائية وجميعهم طلاب مدارس من الذين يصرون رغم إعاقتهم التواجد بين صفوف الطلبة والمتعلمين، وتم تسليم الكرسي الكهربائي للطفلة التي تقطن في قرية مجاورة للمدينة وجرى تدريبها على استخدامه من قبل طاقم التأهيل في الجمعية.

وشكر أهل الطفلة الجمعية وفاعلي الخير على هذه المكرمة التي تدل على مدى الرعاية التي تتولاها الجمعية لأبناء المحافظة من كافة الفئات والأعمار والتخفيف عنهم بالقدر المستطاع وضمن الإمكانيات المتوفرة.

وكما توجه د . علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية التضامن بالشكر للمتبرعين الذين وصفهم بحجر الأساس الداعم لمسار العمل الخيري في المحافظة.