الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القرارة تصدر تقريرا بشأن المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 11:51 )
غزة - معا - أصدرت العلاقات العامة والإعلام في بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، تقريراً كاملاً عن حجم الأضرار والخسائر الناجمة عن المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة مؤخراً.

ويبين الاصدار الذي جاء على هيئة صحيفة أن البلدية استطاعت خلال المنخفض التعامل مع جميع الحالات والاضرار خلال أيام المنخفض من خلال استعدادها له ومواكبته ومعالجتها لتداعياته بعد انحساره، موضحةً طبيعة عمل اللجنة والجولات الميدانية التفقدية للطواقم برفقة وزير الحكم المحلي على الاسر المتضررة وسير العمل طيلة فترة المنخفض.

أظهر التقرير أن طواقم لجنة الطوارئ في البلدية تعاملت بكل جد مع منازل وممتلكات المواطنين التي تضررت من دخول مياه الامطار والصرف الصحي اليها واراضي زراعية غمرتها المياه بفعل السيول وانجرافات التربة في بعض الطرق.

وكانت البلدية قد شكلت لجنة طوارئ من مختلف الاقسام الفنية مدعمة بالآليات لمحاولة تجاوز الازمة والحد من اثار ارتفاع منسوب المياه خاصة بالقرب من المناطق المنخفض، كما وتوزعت الآليات في عدة مناطق بالمدينة وعملت على ضمان استمرار تدفق المياه نحو الغرب من خلال التنظيف المستمر للعبارات ومصافي المياه لضمان مرورها وعدم تجمعها.

وتبين الصحيفة أن إجمالي التكاليف والنفقات التي تكبدتها البلدية لمواجهة المنخفض الجوي بلغت(143042) دولاراً، موضحةً أن هذه النفقات ناجمة عن أعمال صيانة لخطوط وشبكات مياه وابار وأيضاً إصلاحات لجرف وإنهيارات لبعض الطرق والارصفة.

وشمل العدد على احصاءات للمناطق المتضررة بفعل مياه الامطار والسيول، حيث شملت 18 منطقة من احياء القرارة، مبينةً ان اجمالي المنازل المتضررة بلغ 313 منزل.