الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: الرئيس أبلغ هنية ضرورة امتلاك حماس إرادة لتنفيذ اتفاق القاهرة

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 13:29 )
الاحمد: الرئيس أبلغ هنية ضرورة امتلاك حماس إرادة لتنفيذ اتفاق القاهرة
رام الله- معا - كشف عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية ومسؤول ملف المصالحة أن الرئيس محمود عباس أبلغ هنية خلال الإتصال الهاتفي بينهما، إن على حماس إمتلاك الإرادة الحقيقية لتنفيذ إلتزامات المصالحة الوطنية التي تم الإتفاق عليها في القاهرة، وما أعلن عنه في الدوحة.

وأضاف الأحمد في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: "تحدثت مع القيادي في حماس إسماعيل هنية مطولاً، واتفقنا على اللقاء قريباً"، موضحا أن اللقاء سيكون من أجل إعلان تشكيل حكومة التوافق الوطني وفق اعلان الدوحة، والإتفاق على إصدار مرسوم من قبل الرئيس "أبو مازن" متزامنا مع تشكيل الحكومة، لتحديد موعد الإنتخابات بعد ستة أشهر، أو تفويض الرئيس أبو مازن باختيار الوقت المناسب لاصدار هذا المرسوم.

وأضاف الأحمد: "بعد نقاش مطول مع هنية اتفقنا على استمرار التواصل، وإعطاء المزيد من الوقت لحماس من أجل استكمال مشاواراتها في الداخل والخارج".

وأكد مسؤول ملف المصالحة: "إننا بانتظار اتصال من حماس يؤكد جاهزيتها لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه، مضيفاً: "عندما يتم ذلك سأتوجه أنا ووفد من فتح إلى قطاع غزة أو إلى أي مكان نتفق عليه، لإعلان هذا الإتفاق، وهذا الأمر بات واضحاً للجميع" .