الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي في جنين يستلم مشاريع ويفتح عطاء

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 12:14 )
جنين- معا - استلمت مديرية الحكم المحلي في جنين وصندوق البلديات مشروع صيانة وإعادة تأهيل مدرسة ذكور جبع الأساسية.

وشارك عن المديرية في الاستلام نصر آدم وعن صندوق البلديات م.بركات بن جابر كما شارك في الاستلام م. نعيم نوباني من صندوق البلديات ومازن سلامة نائب رئيس بلدية جبع وم. ماهر حمامرة مهندس البلدية وعن تربية قباطية نصر غوادرة ومدير المدرسة إسماعيل صالح وبحضور المقاول/ شركة دور البناء.

وقامت اللجنة بإبداء ملاحظاتها التي تم تسليمها للمقاول من أجل إصلاحها خلال عدة أيام من تاريخ الاستلام ، بلغت قيمة المشروع (122.405) دولار أمريكي ممول من صندوق البلديات.

في سياق منفصل وضمن المساهمات في تمويل المشاريع والحفاظ على البنية التحتية في الهيئات المحلية قامت وزارة الحكم المحلي بفتح عطاء تعبيد الطرق الداخلية في قرية كفيرت بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا بإدارة صندوق الأقصى البنك الإسلامي للتنمية وإشراف وزارة الحكم المحلي.

شارك في فتح العطاء م. محمود عطاطرة مهندس المشاريع في مديرية حكم محلي جنين و م. عبد المجيد مدنية من وزارة الحكم المحلي ورئيس وأعضاء مجلس قروي كفيرت وم. عمر القصراوي ، حيث أن قيمة العطاء (169000 دولار) ومساهمة البنك الإسلامي (100000) دولار والباقي مساهمة من المجلس القروي وذلك لأعمال البنية التحتية في المشروع مثل مد خط المياه.

ومن جهة أخرى تم زيارة مشروع بناء مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في بلدة قباطية الممول من البنك الإسلامي للتنمية وإشراف وزارة الحكم المحلي، حيث اجتمع م. عبد المجيد مدنية، م. محمود عطاطرة مع المقاول، ومهندسي البلدية المشرفين على المشروع وهم م. مهند شواهنة، م. ميس عارضة وتم الاطلاع على سير العمل في المشروع.

كما عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة جنين جلستها رقم (2/2014) برئاسة رائد مقبل مدير مديرية حكم محلي جنين وحضور م. سامر خماش سكرتير اللجنة ومشاركة أعضائها ممثلي الوزارات المنضوية في عضويتها:

وتم دراسة اعتراضات المخطط الهيكلي لبلدة عرابة واتخذت التوصيات المناسبة بخصوصها وعرض مخطط الإطار التوجيهي للتنمية المكانية لبلدة اليامون على اللجنة الاقليميه لرفع توصيات بخصوصها لمجلس التنظيم الأعلى لأخذ قرار بالمصادقة عليه حيث قامت الشركة الاستشارية أرابتك جردانه متمثله بالمهندس حسن أبو شلبك بعرض المشروع على اللجنة الإقليمية والإجابة على الاستفسارات وعرض مخطط الإطار التوجيهي للتنمية المكانية لبلدات (عجة، عنزة، الرامة، الزاوية، مركة، فحمة، فحمة الجديدة) لرفع توصيات بخصوصها لمجلس التنظيم الأعلى لأخذ قرار بالمصادقة عليه حيث قامت الشركة الاستشارية "المركز الوطني للتنمية المستدامة وشركة بيت المهندس الاستشاري" متمثله بالدكتور علي عبد الحميد والطاقم الفني لديه بعرض المشروع على اللجنة الإقليمية.

واطلعت اللجنة الإقليمية على مخطط إطار التنمية المكانية لمنطقة اليامون وكذلك لمنطقة (عجه وعنزة والزاوية، مركه،فحمه، فحمه الجديدة، الرامه) واتخذت قرار في الاستمرار من استكمال اجراءت المصادقة وحسب الأصول.