السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للتدريب يختتم دورة تدريبية في "مهارات استخدام برنامج "الفوتوشوب"

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 14:18 )
غزة- معا- اختتم المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي, بغزة, اليوم الاربعاء, دورة تدريبية في مهارات استخدام برنامج "الفوتوشوب".

وعقد المعهد هذه الدورة في مختبر الحاسوب بمدرسة بشير الريس الثانوية للبنات، وشارك بها (21) متدرباً ومتدربه من ادارات ودوائر الوزارة المختلفة ومديريات التربية والتعليم، وجرت في الفترة ما بين 30/4/2007 وحتى 4/6/2007، وحاضر في الدورة المهندس خالد عبد الرحمن.

من جانبها, شكرت ا. فاطمة الجعيثني, مديرة المعهد الوطني للتدريب, ادارة واسرة مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات بفترتيها الصباحية والمسائية، على الحفاوة وحسن الاستقبال وتعاونهم المستمر مع المعهد الوطني للتدريب.

كما شكرت المدرب م. خالد عبد الرحمن على عطاءه في الدورة واسلوبه المتميز في ايصال المعلومات والافكار الى المتدربين، مثنية على اهتمام المتدربين بهذه الدورة وبكافة الدورات واللقاءات التي ينظمها المعهد الوطني للتدريب, وحرصهم على تطوير انفسهم بشكل مستمر، مؤكدة ان المعهد لديه برنامج وخطة شاملة لتطوير وتدريب كافة موظفي وكوادر الوزارة وتحسين مهاراتهم مما ينعكس بشكل ايجابي على عطاءهم في العمل.

وبدوره, شكر م. خالد عبد الرحمن, ادارة المعهد الوطني على ثقتهم به واختياره للتدريب في هذه الدورة المهمة، وحيّا المشاركين في الدورة على سرعة استيعابهم وتلقيهم للمعلومات، متنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية والشخصية.

وأضاف عبد الرحمن ان برنامج "Photoshop" برنامج كبير ومتشعب وشيق ويحتاج الى التركيز بشكل اساسي على الجانب العملي من قبل المتدربين لتطوير انفسهم ومهارتهم في استخدامه ليتمكنوا من التعامل معه كمُصممين محترفين وليس كمبتدئين.

هذا وقد تناولت الدورة والتي استمرت لمدة ستة اسابيع بواقع (30 ) ساعة تدريبية، موضوعات متعددة مثل "التصميم وعمل الشعارات والبوسترات والمطويات، وخصائص الالوان وانواع الصور وامتداداتها، وكيفية التحكم بالصور واجراء تغييرات وتحسينات عليها حسب الحاجة وازالة عيوبها الى اخره من المواضيع ذات العلاقة".

وتكونت الدورة من شقين نظري وعملي وذلك للاستفادة القصوى منها، وفي نهاية الدورة جرى عقد امتحان نظري وعملي للمتدربين لمعرفة مدى استيعابهم وتحصيلهم لمهارات الدورة، هذا وستوزع الشهادات على المتدربين في وقت لاحق بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم العالي, د. محمد ابو شقير, والمسؤولين بالوزارة.