الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ثلاث دورات للتوعية المرورية في مديريّة جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 14:27 )
نابلس- معا - ضمن جهودها الرامية لتعزيز التوعية المرورية، اختتمت مديرية التربية والتعليم - جنوب نابلس ثلاث دورات تدريبية في مدارس بنات الساوية الثانوية، بنات اللبن الثانوية بنات عقاب مفضّي الثانوية وذكور حوارة الثانوية وشارك فيها ثلاثة معلمين وخمسة عشر طالباً من كل مدرسة.

وقد عقدت الدورة في مركز التدريب التابع للمديرية وأشرف عليها قسم الصحّة المدرسية حيث قام كل من موظفيّ الصحة الميدانية محمود زكارنة وأثير ياسين وممثلين عن مجلس المرور الأعلى وشرطة نابلس بتدريب المعلمين والطلاب.

وهدفت الدورة إلى تمكين الطلبة من بعض المهارات اللازمة وتأهيلهم ليكونوا فاعلين في فرق السلامة المرورية في مدارسهم.

وقد تم اختيار المدارس المذكورة لوقوعها مباشرة على أكثر الشوارع خطورة في المنطقة والتي شهدت عشرات الحوادث نتج عنها عدد من الوفيّات والإصابات.

وأهابت مديرة التربية والتعليم الأستاذة سحر عكوب بجميع الجهات المختصة بضرورة الإسراع في إيجاد حلّ لمشكلة شارع حوارة الرئيس ، والذي يؤرّق المديريّة والأهالي بسبب كثرة الحوادث عليه ، حيث يفتقر الشارع للشواخص المرورية ولا يوجد عليه أماكن لقطع المشاة خصوصاً في مناطق المدارس في البلدة، إضافة إلى الأزمة المرورية الخانقة على الشارع على مدار الساعة.

يذكر أن ثلاثة حوادث وقعت في بلدة حوارة خلال 24 ساعة الفائتة نتج عنها وفاة أحد طلاب روضة جمعية حوارة الخيرية وهو الطالب محمد أحمد عمر عودة 5 سنوات، كما أصيب الطالب أحمد محمد داوود ضميدي من الصف الخامس الأساسي في مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الأساسية إصابات خطيرة ولا يزال على سرير الشفاء في المشفى العربي التخصصي في نابلس، ونقل اليوم الطالب أيوب علي عمر عودة من الصف السابع الأساسي في مدرسة ذكور حوارة الثانوية بعد إصابته إصابات بسيطة نتيجة حادث سير على الشارع الرئيس وأدخل إلى مشفى الاتحاد في نابلس.